أخبار مصر.. الرئيس السيسى: قضية المياه أولوية ونهر النيل يرتبط ببقاء الشعب

الأحد، 13 أكتوبر 2024 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى: قضية المياه أولوية ونهر النيل يرتبط ببقاء الشعب الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها كلمة الرئيس السيسي فى افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه.


 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..
 

الرئيس السيسى: قضية المياه أولوية.. ونهر النيل يرتبط ببقاء الشعب المصرى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها، حيث يعتبر نهر النيل تحديدا، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، كونه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا، بنسبة تتجاوز "98%"، ولذلك فإن الحفاظ على هذا المورد الحيوى، هو مسألة وجود.. تتطلب التزاما سياسيا دؤوبًا وجهودا دبلوماسية، وتعاونا مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

 

رئيس الوزراء: استثمار 10 مليارات دولار فى آخر 5 سنوات لتعزيز كفاءة نظام الماء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أنه تم استثمار 10 مليارات دولار خلال آخر 5 سنوات لتعزيز كفاءة نظام المياه في مصر. 

 

مدبولى: بناء السد الإثيوبى تم دون تشاور أو دراسات كافية وينتهك القانون الدولى

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن المخاطر الناجمة عن التحركات المنفردة والأحادية التي لا تلتزم بمبادئ القانون الدولي على أحواض الأنهار المشتركة ومن أبرزها السد الإثيوبي الذي تم البدء في بنائه منذ 13 عاما على نهر النيل دون أي تشاور أو دراسات كافية تتعلق بالسلامة أو التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والبيئة على الدول المجاورة بما يعد انتهاكا لمبادئ القانون الدولي.

 

‫وزير الخارجية: مصر تتمسك بحقها المشروع فى الحفاظ على مقدرات ومصالح شعبها

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن مصر تتمسك بحقها المشروع في اتخاذ التدابير كافة التي يكفلها ميثاق الأمم المتحدة للحفاظ على المقدرات والمصالح الوجودية لشعبها في حالة وقوع الضرر.

 

عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطارى المنيا

رصد اليوم السابع، عودة حركة القطارات، من جديد، بعد رفع آثار حادث تصادم قطارى المنيا، والذى نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

 

النائب العام يأمر بالتحقيق فى واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة السيد المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا.

 

وزارة الصحة تعلن خروج 19 مصابا وحجز اثنين بالمستشفى فى حادث قطار المنيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين  لتلقي العلاج بـ مستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

 

وزارة التعليم تحدد إجراءات صرف مقابل الحصص الدراسية للعاملين بالمدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن آلية وإجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة، وكذا المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم وحصولهم على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن، فقد تقرر الآتي:

 

هيئة الأرصاد: انخفاض الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات من الثلاثاء المقبل

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4) درجة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر.

 

سعر الذهب يقترب من 3600 جنيه لعيار 21 رغم الإجازة الأسبوعية

ارتفع سعر الذهب في مصر ليقترب من كسر حاجز 3600 جنيه لعيار الذهب 21 وهو الأكثر تداولاً في الأسواق، حيث يسجل الآن 3595 جنيهًا بدون إضافة مصنعية، ليستهدف الذهب تجاوز المستوى المهم 3600 جنيه.

عيار 24 يسجل 4103 جنيها.

عيار 21 يسجل 3595 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 3077 جنيها.

عيار 14 يسجل 2393 جنيها.

الجنيه الذهب 28720 جنيها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة