إجراء عمليات معقدة بمستشفى بئر العبد المركزي تحت إشراف فريق طبي متخصص

الأحد، 13 أكتوبر 2024 10:45 ص
إجراء عمليات معقدة بمستشفى بئر العبد المركزي تحت إشراف فريق طبي متخصص مستشفى بئر العبد
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، وبالتعاون بين وزارة الصحة المصرية والجامعات المصرية، قام فريق طبي متخصص بقيادة الدكتور ماهر شمس الدين، أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة المنصورة، بتنفيذ مجموعة من العمليات الجراحية المعقدة في مستشفى بئر العبد المركزي بشمال سيناء، وذلك في إطار البروتوكول الموقع لخدمة أهالي شمال سيناء.

ووفقا  لبيان مستشفى بئر العبد المركزي، خلال فترة أسبوعين، نجح الفريق في إجراء 48 عملية قيصرية و37 حالة ولادة طبيعية، حيث تم التعامل مع حالات حمل خطرة لأول مرة بالمستشفى. ومن بين العمليات التي تمت، حالتان لمشيمة ملتصقة سفلية، حيث تم التجهيز والتعامل معهما بنجاح. كما تم إجراء عملية لامرأة تعاني من نقص شديد في الصفائح الدموية مع الحمل، ومرت بسلام.

علاوة على ذلك، تم استئصال الرحم لعدد من الحالات، حيث أجريت حالتين استئصال رحمي عن طريق المهبل مع وجود التصاقات، بالإضافة إلى أربع حالات استئصال رحم لأسباب مختلفة عبر البطن، مما يدل على كفاءة الفريق الطبي في التعامل مع مختلف الحالات.

وقام فريق طبي آخر، ضم الدكتور أحمد عمارة، مدرس مساعد جراحة الأطفال بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد شوقي، نائب الجراحة العامة بجامعة الأزهر، والدكتور مينا كمال، مدرس مساعد التخدير بجامعة القاهرة، بإجراء استكشاف جراحي لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، محولة من مستشفى العريش العام، حيث كانت تعاني من انسداد معوي وتجمع صديدي. ونجح الفريق في إجراء العملية بنجاح، وتم إزالة الصديد، والطفلة الآن في حالة جيدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة