الصحف البرتغالية تمتدح رونالدو بعد هدفه أمام بولندا.. فيديو

الأحد، 13 أكتوبر 2024 11:47 ص
الصحف البرتغالية تمتدح رونالدو بعد هدفه أمام بولندا.. فيديو كريستيانو رونالدو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتدحت الصحف البرتغالية النجم كريستيانو رونالدو، هداف منتخب البرتغال، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على بولندا بنتيجة 3-1، مساء أمس، السبت، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وقالت صحيفة "أبولا" البرتغالية، إن كريستيانو رونالدو يتجاوز أساطير البرتغال مجتمعين، حيث وصل للهدف رقم 133 في 215 مباراة بقميص البحارة بعد إحراز الهدف الثاني لبلاده داخل شباك بولندا ووصوله للهدف الـ906 وتعزيز صدارته لقائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ. 

وأضافت الصحيفة، أن كريستيانو سجل نفس عدد الأهداف التي أحرزها بعض أساطير البرتغال مجتمعين، على غرار: باوليتا (47 هدفا) وإيزيبيو (41) وفيجو (32) وماتاتيو (13) . 

وتابعت الصحيفة البرتغالية، "الدون بدأ الظهور مع البرتغال في 20 أغسطس 2003، وحينها لم يكن جواو نيفيز وأنطونيو سيلفا قد ولدا بعد، بينما كان ريناتو فيجا يبلغ من العمر 22 يوما فقط".

كما امتدحت الصحيفة برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، الذى  ظهر لأول مرة بقميص البرتغال في 31 مارس 2015، وفي أقل من عقد من الزمان، وصل إلى 96 مباراة دولية.

وأيضا أصبح برناردو ثامن أكثر لاعب مشاركةً مع المنتخب البرتغالي، على الإطلاق، ويتقدم عليه فقط روي باتريسيو (108 مباريات) وفرناندو كوتو (110) وناني (112) وفيجو (127) وبيبي (141) وجواو موتينيو (146) ورونالدو (215) .

وحقق منتخب البرتغال فوزا كبيرا أمام منتخب بولندا بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، على ملعب نارودوي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

أحرز برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الهدف الأول في الدقيقة 26، وأضاف الأسطورة كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول 2-0.

وفي الشوط الثاني، قلص بيتور زيلينسكي الفارق لـ منتخب بولندا عند الدقيقة 78، فيما أحرز البولندي يان بيدارك هدفا في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 88، لينتهي اللقاء بتفوق البرتغال 3-1.

بهذه النتيجة، يتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية برصيد 9 نقاط، بالعلامة الكاملة بفوزه على كل من كرواتيا وأسكتلندا و بولندا.

في المقابل، يأتي منتخب بولندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب كرواتيا، فيما يحتل اسكتلندا الترتيب الأخير بدون رصيد من النقاط.

ويطمح منتخب البرتغال، بطل النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2019، لتحقيق اللقب للمرة الثانية، من خلال الحفاظ على صدارة المجموعة والتأهل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة