مدبولى: أكثر من 20 ألف مشارك بفعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى

الأحد، 13 أكتوبر 2024 04:34 م
مدبولى: أكثر من 20 ألف مشارك بفعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن العاصمة الإدارية واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع ، موضحا أنه من المتوقع حضور أكثر من 20 ألف مشارك خلال فعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى.

من جانبها استعرضت انا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لـ un-habitat،  تفاصيل وأجندة المنتدى الحضرى العالمى الذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل، موجهة الشكر لمصر وقيادتها، مشيرة إلى أنها لمست التطوير العمرانى الذى حدث بالقاهرة، خاصة فى مجال التعامل مع المناطق العشوائية .

وأوضحت خلال مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى، أن القاهرة مدينة من التاريخ العريق ، تتفق مع معايير مرتبطة بقدرة الدولة على الاستضافة، وإمكانات الإعاشة والتنقل واللوجيستيات.

وأعلن بدر عبد العاطى ، وزير الخارجية والهجرة، استعداد مصر الكامل لاستضافة هذا الحدث الهام وهو المنتدى الحضرى العالمى، والذى يعكس مكانة مصر وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى، لافتا إلى أن هذا الحدث فرصة مثالية لتبادل الأفكار والبحث عن حلول مبتكرة تعزز من جهود التنمية الحضرية.

وقال إن مصر تشهد نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة والقاهرة هى عاصمة الأمن والأمان فى العالم، مؤكدا أيضا أن الأحداث فى المحيط الإقليمي لن تؤثر على استضافة مصر للمؤتمر، وأنه سيكون هناك حرص على نقل التجرية المصرية.

من جانبه قال المهندس شريف الشربينى ، وزير الإسكان  خلال مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة، إننا نتطلع لمشاركة المختصين والمطورين والقطاع الخاص للمشاركة فى المؤتمر، موضحًا أن مصر نجحت فى وضع حلول للمشاكل المزمنة التى عانى منها العمران، وأن المشروعات القومية لها دور فعال فى التنمية فى مصر .

وأكد أن تسعى من خلال استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة، مناقشة التحديات العالمية للعمران
ويعد المنتدى من أبرز وأهم الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة