4 أخطاء خلي بالك منها لو بتحاول تعيش "لايف ستايل" صحي.. "هتزود الشيخوخة"

الأحد، 13 أكتوبر 2024 04:00 ص
4 أخطاء خلي بالك منها لو بتحاول تعيش "لايف ستايل" صحي.. "هتزود الشيخوخة" الهوس بالتمارين.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في السنوات الأخيرة، ازداد الوعي بأهمية ممارسة العادات الصحية واتباع "لايف ستايل" صحي ليبقى أكبر فترة ممكنة من عمره في نشاط وحيوية وطاقة،  ولكن للأسف هناك بعض السلوكيات التي يعتبرها الكثيرون أنها إيجابية، ولكنها على عكس ذلك تماماً، حيث أنها تتسبب في تقدم العمر بشكل أسرع، وذلك بداية من شرب العصائر الطبيعية وحتى التدريبات الأكثر كثافة، ومن هنا نستعرض بعض هذه العادات الإيجابية التي تؤدي دون وعي إلى تقريبك من الشيخوخة، وذلك وفقا لما نشرة موقع " yourtango".

الهوس بالتمارين

 
الهوس بممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط ليس أمرًا صحيًا كما يعتقد البعض. البعض يظن أن الاستمرار في الرياضة لفترات طويلة يعزز الصحة، لكن الإفراط في التمارين القلبية بدون تمارين القوة قد يسرع من فقدان العضلات ويسبب تسريع عملية الشيخوخة. الجسم يحتاج إلى توازن بين أنواع التمارين، وإلا سيبدأ في تكسير العضلات للحصول على الطاقة، وهو ما يُعرف بعملية الهدم العضلي.
 
الافراط في ممارسة التمارين
الافراط في ممارسة التمارين

عاداتك في تناول العصير

الفواكه والخضروات مهمة لصحتنا، ولكن عند تحويلها إلى عصير، نفقد جزءًا كبيرًا من الألياف المفيدة. العصير يترك الألياف ويحول السكريات إلى دفعة سريعة في مجرى الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر. من الأفضل تناول الفواكه والخضروات بشكل كامل للاستفادة الكاملة من فوائدها، خاصة الألياف التي تلعب دورًا في إبطاء العمليات الحيوية والهضم.
 
فتاة تحضر عصير
فتاة تحضر عصير

تجنب التعرض لأشعة الشمس

بينما يعتقد البعض أن البشرة الفاتحة رمزًا للجمال، فإن الابتعاد المستمر عن الشمس قد يحرم الجسم من فيتامين د الضروري. فيتامين د يؤثر على صحة العظام والمناعة ويساعد في إبطاء الشيخوخة الخلوية. الأشخاص الذين يحصلون على مستويات كافية من فيتامين د يتمتعون بعلامات صحية مضادة للشيخوخة، مثل تيلوميرات أطول.
 
التعرض للشمس
التعرض للشمس

 

الاعتماد المفرط على المكملات الغذائية

المكملات الغذائية قد تبدو حلًا سريعًا لتحقيق الأهداف الصحية، لكن الإفراط في تناولها قد يضر أكثر مما ينفع. بعض المكملات قد تكون ضرورية، ولكن تناولها بجرعات كبيرة قد يسبب أضرارًا للكبد ويساهم في تسريع عملية الشيخوخة. توازن النظام الغذائي هو الحل الأفضل دائمًا.
 
المكملات الغذائية
المكملات الغذائية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة