العالم هذا المساء.. مقتل 3 وإصابة عشرات الإسرائيليين فى هجوم مسير على حيفا.. مجزرة إسرائيلية جديدة بحق الأطفال في مخيم الشاطئ بغزة.. أمريكا ترسل جنودا إلى تل أبيب لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية

الأحد، 13 أكتوبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مقتل 3 وإصابة عشرات الإسرائيليين فى هجوم مسير على حيفا.. مجزرة إسرائيلية جديدة بحق الأطفال في مخيم الشاطئ بغزة.. أمريكا ترسل جنودا إلى تل أبيب لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في سابع أيام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد العام الأول، ارتكبت "تل أبيب" مجزرة جديدة في حق الأطفال وأطلقت مسيرات تابعة لها الرصاص بشكل مباشر على الأطفال في مخيم الشاطئ بالقطاع، وعلى الجانب اللبناني، أطلق حزب الله هجوما مسيرا على حيفا المحتلة ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 70 إسرائيليا.

مقتل وإصابة نحو 70 إسرائيليا فى هجوم مسير على حيفا المحتلة
 

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 3 أشخاص قتلوا وإن عدد المصابين في الهجوم المسير على حيفا ارتفاع إلى نحو 70 شخصا، بينهم حالات إصابة حرجة للغاية.

وبرغم حالة التأهب الجوي التى تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستخدمة أحدث أنظمة الدفاع في العالم، إلا أن مسيرة اخترقت سماء حيفا المحتلة وأصابت أهدافا فيها.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري أن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب، وأضافت أن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيرة. وقال موقع "يسرائيل هيوم" إنه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة بنيامينا قبل سقوط المسيرة.

واعترفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتمكن حزب الله اللبناني، من خداع قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وأطلق رشقة صواريخ لتتمكن المسيرات جوية من اختراق الأجواء الإسرائيلية.

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إن 3 مصابين حالتهم حرجة، و5 في حالة خطيرة، و14 حالتهم متوسطة والبقية مصابون بجروح طفيفة.

من جانبه، قال الحزب في بيان، الأحد إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن ‏لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات الصهيونية وخصوصًا ‏على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي المناطق اللبنانية، وردًا على ‏المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني وبنداء "لبيك يا نصر الله"، نفذت المقاومة الإسلامية ‏مساء يوم الأحد 13-10-2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء جولاني في بنيامينا  جنوب حيفا.

وأكدت الحزب، أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير".  ‏

محيط حادث حيفا
محيط حادث حيفا

 

الإسعاف الإسرائيلية
الإسعاف الإسرائيلية

مجزرة إسرائيلية جديدة بحق الأطفال في مخيم الشاطئ بغزة
 

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب جرائم الحرب في قطاع غزة الفلسطيني، حيث تستمر في قتل الأطفال والنساء بالقطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر 2023.

وعلى مدار كامل قتلت إسرائيل ما يزيد عن 17 ألف طفل من بين ما يقرب من 43 ألف فلسطيني استشهدوا منذ الحرب على غزة أكتوبر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، الأحد، إن مسيرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون في محيط قهوة غبن بمخيم الشاطئ، ما أدى لاستشهاد 5 أطفال على الفور، وإصابة آخرين كانوا قربهم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,227 مواطنا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اطفال غزة
اطفال غزة
استهداف الاطفال
استهداف الاطفال
 

 

 وأمريكا ترسل جنودا إلى تل أبيب لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية
 

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في بيان الأحد، أن الولايات المتحدة سترسل بطارية للدفاع الجوي للمناطق عالية الارتفاع "ثاد"، وطاقماً مرتبطاً بها إلى إسرائيل، من أجل المساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

وقال البنتاجون إن هذا الإجراء يؤكد "التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل، والدفاع عن الأمريكيين في إسرائيل، من أي هجمات صاروخية باليستية أخرى من جانب إيران".
 
وأوضح "البنتاجون" أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر بنشر بطارية ثاد وطاقمها من العسكريين الأمريكيين في إسرائيل، بتوجيهات من الرئيس جو بايدن.

من جانبها نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولي قولهم إن" 100 جندي أمريكي سيعملون على تشغيل نظام "ثاد" في إسرائيل".

 

صواريخ ثاد
صواريخ ثاد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة