رئيس هيئة الإسعاف: 2025 سيكون عاما فارقا فى تاريخ الإسعاف المصرى.. ويؤكد: ميكنة كافة خدمات تسجيل المرضى وربطها بمنشآت وزارة الصحة.. عمرو الرشيد: استخدام التابلت لأول مرة فى تسجيل بيانات المرضى وحالتهم الصحية

الأحد، 13 أكتوبر 2024 08:00 ص
رئيس هيئة الإسعاف: 2025 سيكون عاما فارقا فى تاريخ الإسعاف المصرى.. ويؤكد: ميكنة كافة خدمات تسجيل المرضى وربطها بمنشآت وزارة الصحة.. عمرو الرشيد: استخدام التابلت لأول مرة فى تسجيل بيانات المرضى وحالتهم الصحية الإسعاف - رجال الإسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، إن الهيئة تمتلك أطقم إسعافية متميزة تساهم في إنقاذ حياة عشرات المواطنين كانت حياتهم على المحك.

وأوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، أن الأطقم الإسعافية وصلت إلى مرحلة من التدريب الفنى عالية المستوى، وهو ما ينعكس على طبيعة الخدمات الإسعافية التي يتلقاها المواطن المصري.

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن الهيئة تمتلك قواعد بيانات قوية، وهو الأمر الذي وثقته قواعد بيانات هيئة الإسعاف المصرية المميكنة من سرعة استجابة في البلاغات الطارئة واقتران ذلك باتساع رقعة التدخلات الإسعافية المتقدمة في الكثير من الحالات الحرجة، كاستخدام إنعاش القلب الرئوي في حالات توقف عضلة القلب المفاجئ، وكذلك حالات الاختناق، والغيبوبة، وأيضا التعامل مع كافة الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية والعرضية.

وأكد الدكتور عمرو الرشيد على متابعته لعشرات من الوقائع التي يسطرها رجال المنظومة الإسعافية بشكل يومي والتي تبرهن على قوة الإسعاف ورجالة وهو الأمر الذي جعل منهم وبحق "سفراء للحياة".

وكشف الدكتور عمرو رشيد عن ملامح الفترة المقبلة في المنظومة الإسعافية، حيث أكد أن عام 2025 سيمثل عاماً استثنائياً في تاريخ المنظومة الإسعافية، وأن هذا العام سيكون هو التتويج لرحلة الإسعاف المصري التي بدأت عام 1902 من مدينة الإسكندرية، مؤكداً توجه الهيئة نحو "الرقمنة"، وترجمة ذلك ستكون عبر ربط أسطول سيارات الإسعاف المصري، بغرف القيادة والتحكم عبر أجهزة لوحية "تابلت" ستتولى تسجيل كافة بيانات الاستغاثات الإسعافية، وكذلك وضع المريض الصحي، وربط كافة البيانات مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وقواعد بيانات وزارة الصحة والسكان، ومنظومة رعايات مصر التي دشنها وزير الصحة لتوفير أسرة الرعاية والحضانات للأطفال المبتسرين.

وكشف عن اعتماد لائحة جديدة بأسعار الخدمات الإسعافية غير الطارئة، وجاءت هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لمواكبة ارتفاع التكلفة التشغيلية لسيارات الإسعاف والأطقم الطبية.

وتتراوح تكلفة نقل الحالات غير الطارئة داخل المحافظة بين 450 جنيهًا و3775 جنيهًا، بينما تتراوح تكاليف النقل بين المحافظات من 550 جنيهًا إلى 9100 جنيه، حسب المسافة.

كما تم تحديد أسعار خدمات التأمينات للجهات الخارجية بين 400 جنيه و49 ألف جنيه، لتشمل تأمين المنافسات الرياضية والفعاليات الجماهيرية.

وتضمنت اللائحة أيضًا خدمات إسعافية مستحدثة، مثل إيجار الجولف كار بسعر 2500 جنيه في اليوم وإيجار الإسكوتر الكهربائي بسعر 2000 جنيه.

كما أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف، أن هناك 3000 سيارة إسعاف موزعة على مستوى الجمهورية.

وتابع الدكتور عمرو رشيد قائلا إن هذه السيارات موزعة بحسب الطبيعة السكانية ووفقا للمناطق الأكثر خطورة ولفت الدكتور عمرو رشيد إلى وجود 17 معيارا لتوزيع سيارات الإسعاف حسب خريطة الجمهورية، موضحاً أن سيارة الإسعاف تصل إلى المكان المطلوب خلال 8 دقائق فى البلاغات الطارئة.

وشدد رئيس هيئة الإسعاف على وجود تعاون بين جهات الدولة للتعامل مع الأزمات الطارئة ضاربا مثال بالإجراءات التى اتخذتها أجهزة الدولة فى حادث الإسكندرية الذى وقع منذ أيام وراح ضحيته عدد من المواطنين.

واستطرد رئيس هيئة الإسعاف، قائلا: التنبؤ بالأزمة يحل أكثر من 50 أو 60% من المشكلة حال وقوعها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة