رئيس هيئة السكة الحديد يصل موقع حادث قطار المنيا وجار تشغيل الخط اتجاه واحد

الأحد، 13 أكتوبر 2024 12:56 م
رئيس هيئة السكة الحديد يصل موقع حادث قطار المنيا وجار تشغيل الخط اتجاه واحد حادث تصادم قطار النوم بالمنيا
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، موقع حادث قطار المنيا، لمتابعة الحادث، وإعادة تشغيل خط السكة الحديد القاهرة أسوان.

وتعمل السكة الحديد على تشغيل الخط فى اتجاه واحد لحين رفع آثار الحادث.

وشهدت محافظة المنيا اليوم حادث تصادم جرارين بقطار النوم من الخلف، بالقرب من منطقة ابو قرقاص، ودفعت هيئة السكك الحديدية بمعدات وأوناش لرفع عربتي قطار النوم بعد سقوطهما فى ترعة الإبراهيمية نتيجة تصادم جرارين بالقطار من الخلف.

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن الحادث نتج عن اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار ، وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

و كلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث
ونجحت السكة الحديد في فصل قطار النوم عن العربات المضررة جراء اصطدام إحدى الجرارات بالقطار من الخلف واستكمال رحلة قطار النوم إلى القاهرة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة