ميناء الإسكندرية يستقبل 4100 راكب على متن سفينتين سياحيتين خلال 48 ساعة

الأحد، 13 أكتوبر 2024 09:14 م
ميناء الإسكندرية يستقبل 4100 راكب على متن سفينتين سياحيتين خلال 48 ساعة السائحون
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية برئاسة اللواء بحرى أحمد حواش، رئيس مجلس الإدارة السفينتين السياحيتين OOSTERDAM وVasco Da Gama خلال 48 ساعة يحملان على متنيهما 4159 راكبا ما بين سائحين وأطقم.

وكان فى استقبال السفينة عدد من قيادة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ممثلة عن وزارة النقل وكذا وزارة الآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ومحافظة الإسكندرية ممثلة فى الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية وقد تم استقبال الركاب ونهو إجراءاتهم فى دقائق معدودة لبدء برنامج زيارتهم السياحى إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية.

كما حرصت هيئة ميناء الإسكندرية على تقديم استقبال حافل للسفينة والسائحين يضم عروض فولكلورية وهدايا تذكارية وذلك فى إطار توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية فى الموانئ المصرية كما تم تقديم دروع الهيئة لقباطنة السفينتين.

يذكر أن السفينة السياحية هولندية الجنسية OOSTERDAM قد تراكت على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية فجر يوم السبت الموافق 12 أكتوبر 2024 وكان يبلغ عدد ركابها من 2732 راكب من بينهم حوالى 1963 سائح قادمة من ميناء بيريوس اليونانى ومتجهة بعد مغادرتها ميناء الإسكندرية إلى ميناء ليماسول القبرصى ويبلغ طول السفينة 285.3م وعرضها 32.2م وبغاطس يصل إلى 8م.

وفى ذات السياق فقد تراكت السفينة البرتغالية Vasco Da Gama على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الأسكندرية فى تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024 وتحمل على متنها 1427 راكب ما بين سائحين وطاقم قادمة من ميناء لارناكا القبرصى ومتجهة بعد مغادرتها ميناء الأسكندرية فى منتصف ليل الإثنين 14 أكتوبر إلى ميناء هيراكليون اليونانى ويبلغ طول السفينة 219.3م وعرضها 31م وبغاطس يصل إلى 7.7 م.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة