ندوة ومعرض "حياة جديدة لتراث قديم" احتفالا باليوم العالمي للعمارة

الأحد، 13 أكتوبر 2024 06:00 ص
ندوة ومعرض "حياة جديدة لتراث قديم" احتفالا باليوم العالمي للعمارة مركز الهناجر للفنون
كتي محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز الهناجر للفنون يوم غد الاثنين 14 أكتوبر الجاري فعاليات ندوة ومعرض "حياة جديدة لتراث قديم: توجهات معاصرة لإعادة توظيف المباني التاريخية في مصر" وذلك في الساعة الخامسة مساءً، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للعمارة، وتأتي الفعاليات بالتعاون بين المجلس الإعلي للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس الاستشاري محمد ابو سعدة، وتنظم الندوة والمعرض لجنة الفنون التشكيلية والعمارة ومقررها الدكتور هابي حسني.

تتناول الندوة والمعرض استعراض الممارسات المعاصرة وإعادة الاستخدام والتوظيف المتوافق لمباني التراث في تنمية المجتمع المحلي، وزيادة الوعي بالتراث المعماري من خلال نشاطاته والفاعليات الفنية والثقافية به، والتي تساعد على تحسين ورفع مستوى البيئة المعيشية وجودة الحياة العمرانية، والندوة والمعرض تواكب الاحتفاء بيوم العمارة العالمي والذي يحتفل به في الاثنين الاول من شهر اكتوبر.

ويتضمن البرنامج افتتاح المعرض في تمام الخامسة مساءً بقاعة آدم حنين، ويعقبه في تمام السادسة مساءً عقد الندوة بقاعة هدى وصفي؛ على أن يستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 15 اكتوبر 2024.

يذكر أن العالم احتفل يوم الاثنين الموافق 7 اكتوبر 2024 باليوم العالمي للعمارة، وقد تبنى الاتحاد الدولي للمعماريين UIA لهذا العام شعار "عمارة من أجل الأجيال القادمة" لتكون دعوة عالمية نحو تخطيط وتصميم مدن إنسانية، أكثر خضرة وصديقة للبيئة. مع تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة