وزير الإسكان تحت قبة "الشيوخ": الفسطاط تحولت من مقلب قمامة لمشروع مميز

الأحد، 13 أكتوبر 2024 01:05 م
وزير الإسكان تحت قبة "الشيوخ": الفسطاط تحولت من مقلب قمامة لمشروع مميز المهندس شريف الشربينى
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية ملف القضاء علي المناطق غير الآمنة والمخططة، واستمرار الوزارة في تنفيذ المشروعات التي تشرف علي تنفيذها، مثل مثلث ماسبيرو، وحدائق الفسطاط أحد المناطق التي كانت تعاني من التردي والإهمال لتتحول من مقلب قمامة إلي مشروع مميز متضمنة حدائق ومناطق استثمارية وترفيهية للأطفال ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذه بحلول 30 يونيو، فضلا عن المشروعات ذات الطابع الخاص بسانت كاترين والمتوقع الانتهاء منه إبريل القادم ليكون جاهزا للافتتاح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم، الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وعن المدن الجديدة، نوه "الشربيني" إلي وجود 22 مدينة جديدة قائمة في مصر يتم فيها مواصلة أعمال التطوير والصيانة ورفع الكفاءة لتحسين مستوى الخدمة، بخلاف 38 مدينة من مدن الجيل الرابع مثل العلمين والعاصمة والمنصورة الجديدة.

وأشار إلى أن وجود العديد من مشروعات الطرق التي تنفذها الوزارة، مثل محور كمال عامر وعمرو بن العاص، قائلا:"مستمرين في التوسع بهذه المشروعات".

ولفت "الشربيني" إلي أن هناك تحد كبير في مشروعات المرافق، ومن خلال مبادرة حياة كريمة فإن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء وبدأنا في المرحلة الثانية لخدمة 1500 قرية، وتشهد الفترة المقبلة البدء في المرحلة الثالثة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة