دعوات للملك تشارلز بـ "الإفصاح الكامل" عن الهدايا الملكية.. وقصر باكنجهام يرد

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:36 ص
دعوات للملك تشارلز بـ "الإفصاح الكامل" عن الهدايا الملكية.. وقصر باكنجهام يرد الملك تشارلز
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطالب عدد من النشطاء الملك تشارلز الثالث بالإفصاح الكامل عن الهدايا التي تلقتها العائلة الملكية بعد أن تبين أن الملك تشارلز الثالث فشل في نشر قائمة سنوية لمدة أربع سنوات

وأشارت صحيفة الاندبندنت، إلى أنه عادة، لا يطلب من أفراد العائلة الملكية الإعلان عن الهدايا والتبرعات والضيافة في سجل عام للمصالح، على عكس أعضاء البرلمان، ومع ذلك، فقد بدأوا في نشر قائمة سنوية بالهدايا الرسمية التي تلقتها العائلة بعد التدقيق عام 2007 ومع ذلك، تبين أن الملك تشارلز وعائلته لم يشاركوا مثل هذه القائمة منذ عام 2020.

وعلمت الإندبندنت أن التأخيرات الأخيرة في مشاركة تفاصيل الهدايا التي تلقاها أفراد العائلة المالكة تُعزى إلى بضع سنوات صعبة للعائلة، بما في ذلك الوباء وتغيير الحكم والمناسبات الرسمية البارزة مثل التتويج. وقال قصر باكنجهام إن القائمة ستُنشر في الوقت المناسب.

وقد انتقدت مجموعة الحملة المناهضة للملكية Republic التأخير، مؤكدة: "إذا طالبنا السياسيين بمعايير عالية، فيجب أن نطالب بنفس المعايير من أفراد العائلة المالكة".

تم نشر آخر قائمة سنوية، تفصل الهدايا الرسمية التي تلقاها جميع أفراد العائلة المالكة العاملين في عام 2019، في أبريل 2020 وشملت مشط حصان مطلي بالذهب عيار 24 قيراطًا من الرئيس بوروت باهور من جمهورية سلوفينيا وثلاث هدايا تلقتها الملكة إليزابيث الثانية الراحلة من دونالد ترامب خلال زيارته الرئاسية. كانت هذه عبارة عن صندوق جلدي مخصص مصنوع يدويًا من قبل الحرفيين في واشنطن العاصمة بتفاصيل من الذهب عيار 24 قيراطًا، وصندوق مجوهرات خشبي مصنوع يدويًا للبيت الأبيض باستخدام خشب من شجرة ماجنوليا ساقطة تقع على أراضي البيت الأبيض، ودبوس زهرة الخشخاش الحمراء من تيفاني آند كو.

وقال جراهام سميث، الرئيس التنفيذي لريبابليك: "إذا تعرض السياسيون لانتقادات شديدة لفشلهم في الإعلان عن الهدايا، فيجب أن ينطبق نفس الشيء على أفراد العائلة المالكة من الأهمية بمكان أن يعرف الجمهور أي تضارب محتمل في المصالح أو محاولات كسب ود أفراد العائلة المالكة، حيث لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى أعلى مستويات الحكومة.

بموجب القواعد التي تمت مراجعتها في عام 2003، يتم تصنيف الهدايا التي يتم تلقيها أثناء المهام الرسمية مثل الولائم الرسمية أو الجولات الملكية على أنها هدايا رسمية. وتعتبر الهدايا التي يقدمها شخص يعرفه أحد أفراد العائلة المالكة بصفة شخصية هدايا خاصة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة