منحوتات لالان تحقق مبيعات ضخمة فى مزاد نيويورك وتحصد 59 مليون دولار

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 06:00 م
منحوتات لالان تحقق مبيعات ضخمة فى مزاد نيويورك وتحصد 59 مليون دولار لوحة تركيبية لنصف دائرة الأغنام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق أول مزاد مخصص لأعمال النحات فرانسوا كزافييه لالان نجاحًا كبيرًا محققًا 58.9 مليون دولار في دار كريستيز للمزادات في نيويورك، وفقًا لما نشره موقع" news.artnet".

عرضت 70 منحوتة حيوانية ــ بعضها ضخم وشامخ، وبعضها الآخر صغير بما يكفي لوضعه في حقيبة يد، وقد بيعت جميع الأعمال بنسبة 97% تجاوزت تقديراتها المرتفعة.

تمثال
تمثال

كانت القطعة الرائدة هي Tres Grand Centaure (2001)، بيعت مقابل 7.5 مليون دولار، وهو أعلى بكثير من تقديرها الأعلى البالغ 1.2 مليون دولار، على الرغم من أن الرقم القياسي لا يزال 9.6 مليون دولار مدفوعًا مقابل Léopard I (2001) في عام 2021.

بيعت لوحة "تريس جراند أورس" ( Tres Grand Ours ) التي تصور دبًا منتصبًا أنيقًا بهيئة بشرية تقريبًا، بمبلغ 6.1 مليون دولار، وهو ضعف التقدير الأعلى لها، وحققت رقمًا قياسيًا لهذا النموذج.

وبيعت لوحة "لابين آ فينت دي تورتور" (Lapin à Vent de Tourtour ) التي تصور وحشًا برونزيًا داكن اللون يجمع بين عناصر الطيور والأغنام والأرانب بمبلغ 2.9 مليون دولار.

وبيعت لوحة "أويسيليور 2" ( Oiseleur II ) التي تصور صائد طيور برونزي صبيانيًا، والتي كانت أول ظهور لها في المزاد، بمبلغ ضعف التقدير لتباع بمبلغ قياسي بلغ 1.5 مليون دولار.

وقال أليكس هيمينواي، رئيس التصميم الدولي في كريستيز: "إنها مجموعة استثنائية من أعمال الفنان الأسطوري فرانسوا كزافييه لالان".

وفي بيان، أشارت كريستيز إلى أن 54% من المشاركين في المزاد جاءوا من الأمريكتين، و15% من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و31% من أوروبا.

لوحة تركيبية لنصف دائرة الأغنام
لوحة تركيبية لنصف دائرة الأغنام









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة