وزير الثقافة لليوم السابع: لا قرار بشأن المسرح العائم.. والأمر مجرد تكهنات

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 08:18 م
وزير الثقافة لليوم السابع: لا قرار بشأن المسرح العائم.. والأمر مجرد تكهنات وزير الثقافة
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إنه لم يصدر قرار حتى بشأن هدم المسرح العائم بالمنيل من عدمه، مشيرا إلى أن الأمر كله مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة، ولم يتم إخطار الوزارة رسميا بمخطط الحضري لمنطقة المنيل حتى الآن.

وأضاف "هنو" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن هناك مخططا بالفعل لتطوير وتوسعية المنطقة المحيطة بمستشفيات قصر العيني بجزيرة الروضة من أجل التسهيل على رواد المستشفى، وتوفير مناطق انتظار كافية للأطقم الطبية والمترددين عليها، مشيرا إلى أن مخطط المشروع تنسيقي بين عدد من المؤسسات التنفيذية المسؤولة، إلا أن هذا المخطط لم يعرض على الوزارة حتى الآن، ولم يجلس مع منسق المشروع لاستضاح مصير المسرح سواء بنقله أو بقائه في موقعه الحالي.

وأوضح الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن هدم المسرح العائم مجرد تكهنات حتى الآن، لأنه لم يصدر قرار فعلي بهدم المسرح، قائلا: "لا نعرف هل من المخطط إزالة المسرح أم سيتم تعديل مكانه أم سيتم إزالته ثم إعادته لمكانه مرة أخرى أم سيتم ترحيله لمكان آخر، وبالتالي وليس لدينا رأيًا كاملًا حوّل مكانه في مخطط المنطقة".

وشدد وزير الثقافة، أن وزارة الثقافة مهتمة بوجود المسرح سواء في مكانه الحالي أو بمكان بديل في نفس المنطقة، مؤكدا أن الوزارة تهدف لزيادة المنصات التفاعلية المسرحية لما لها من قيمة ثقافية وفنية كبيرة.

وكانت الفنانة سميحة أيوب قالت في مداخلة تليفزيونية لها، بلغنا إن فيه قرار بإزالة المسرح العائم وهو يضم أيضا مسرح الطفل، وأنا أناشد الرئيس أرجو عدم تنفيذ هذا القرار لأننا بحاجة إلى مسارح إحنا بنفكر نبني مسارح مش نهدم مسارح، وبنفكر في الثقافة زي لقمة العيش بالنسبة للشعب فأرجو من السيد الرئيس يوقف هذا القرار.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة