أصغر مكعب روبيك في العالم يدخل موسوعة جينيس

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 12:00 م
أصغر مكعب روبيك في العالم يدخل موسوعة جينيس أصغر مكعب روبيك
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة MegaHouse اليابانية لصناعة الألعاب مؤخرًا عن أصغر مكعب روبيك فى العالم، وهو مكعب من الألومنيوم يبلغ قياسه 0.19 بوصة فقط لكل جانب ويزن 0.33 جراما فقط، ولكن بسعر 5320 دولارًا، ويأتي ذلك في اطار الاحتفال بالذكرى الـ 50 لمكعب روبيك الأصلى الذى اخترعه النحات المجرى إيرنو روبيك، حيث  شرعت الشركة اليابانية لصناعة الألعاب فى إنشاء أصغر مكعب روبيك فى العالم.

أصغر مكعب روبيك
أصغر مكعب روبيك

توصلت الشركة إلى فكرة المشروع منذ حوالى 4 سنوات وبدأت العمل عليه فى عام 2022، على الرغم من أن صنع مربع معدنى بعرض 0.5 سم فقط لا يبدو صعبا فى هذا العصر، إلا أن صنع مكعب روبيك عملى بأوجه دوارة كان تحديا كبيرا، كان على الشركة أن تتعاون مع شركة قطع دقيقة لضمان عمل جميع الأجزاء الصغيرة على النحو المقصود، بحسب oddity central.

قال كيوكازو سايتو، رئيس شركة إيريسو بريسيشن: "مكعب روبيك مقاس 5 ملليمترات هو نتيجة لثلاثية الآلات وأدوات القطع وشغف اللاعبين".

يبلغ وزن أصغر مكعب روبيك فى العالم 0.33 جرام فقط، وهو جزء من ألف جزء من حجم المكعب الأصلى، لكن سعره أعلى بمئات المرات، وتم الكشف عن هذا المكعب الهندسى الرائع قبل أيام قليلة فقط على موقع MegaHouse، وقد أصبح متاحا بالفعل للطلب المسبق بسعر 5320 دولارا، ومن المتوقع شحن الطلبات الأولى فى أبريل من العام المقبل.

وبهذا السعر المرتفع، من المرجح أن يصبح أصغر مكعب روبيك فى العالم من مقتنيات هواة الجمع، حيث من المرجح أن معظم الناس لن يرغبوا فى إنفاق أكثر من 5000 دولار على لغز سيحتاجون على الأرجح إلى كماشة دقيقة لحله.

حاز ابتكار الشركة على جائزة جينيس للأرقام القياسية لأصغر لغز دوار فى العالم فى شهر أغسطس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة