السفن الروسية والصينية تنفذ تدريبات بالذخيرة الحية بمياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 12:51 م
السفن الروسية والصينية تنفذ تدريبات بالذخيرة الحية بمياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ البحرية الروسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت السفن الروسية والصينية فى مناوراتها المستمرة بمياه منطقة آسيا والمحيط الهادئ تدريبات بالذخيرة الحيّة شملت رصد غواصات العدو المفترض وتدميرها، وإسقاط الأهداف الجوية المعادية .

وذكر المكتب الصحفى لأسطول المحيط الهادئ الروسى فى بيان نقله موقع روسيا اليوم اليوم الاثنين، أن السفن الروسية والصينية نفذت إطلاق النيران فى إطار تدريبات الدفاع الجوى والدفاع المضاد للغواصات، وقامت مفرزة من السفن فى المنطقة المحددة بالبحث عن غواصة معادية افتراضية وتدربت على مطاردتها .

وفي تدمير غواصة "العدو" استخدمت أطقم السفن الروسية قاذفات الصواريخ من طراز "آر بى أو 6000 " .

بعد ذلك، تدربت أطقم سفن البحرية الروسية والبحرية الصينية على مهمة صد هجوم صاروخي جوي من قبل العدو"، وتم إطلاق صواريخ مضادة للطائرات طراز "كينجال" المحمولة على السفينة، كما استخدمت السفن أيضا منظومات تشويش لإبعاد القوات عن أي هجوم صاروخي.

وقبل أيام بدأت مجموعة السفن الروسية والصينية دوريات مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد مشاركتها فى مناورات "بايبو التعاون-2024".

وشاركت في المجموعة التكتيكية عن الجانب الروسي السفينتان الكبيرتان لمكافحة الغواصات "الأدميرال بانتيليف" و"الأدميرال تريبوتس" التابعتان لأسطول المحيط الهادئ، وعن القوات البحرية الصينية المدمرتان "شينينغ" و"وشي"، والفرقاطة "لين يي"، وسفينة الإمداد "تايهو".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة