العثور على رموز تعود للثقافة السلتية القديمة على لوح حجرى فى إسبانيا

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 10:30 ص
العثور على رموز تعود للثقافة السلتية القديمة على لوح حجرى فى إسبانيا لوح حجرى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق من علماء الآثار فى إسبانيا وجود رموز تعود للثقافة السلتية القديمة، التى نشأت فى أوروبا خلال فترة العصر الحديدي، حوالي 1200-500 ق. على لوح حجرى يبلغ سمكه قدما تقريبا وطوله خمسة أقدام، حسبما قالت قناة كادينا دى سير الإسبانية.

وأظهرت الاكتشافات الأثرية الجديدة وجود نقوش سلتية قديمة في إسبانيا، وانتشرت الثقافات السلتية في معظم أنحاء أوروبا ، بما في ذلك مقاطعة أورينس.

اكتشاف لوح حجرى
اكتشاف لوح حجرى

وعثر فريق من علماء الآثار على لوح حجري يبلغ سمكه قدمًا تقريبًا وطوله خمسة أقدام، مزينًا بتريسكيليون، وهو رمز مميز للثقافة السلتية، وتقع هذه القطعة الأثرية بالقرب من أنقاض سان فيتشينزو، وهي حصن قديم يعود تاريخه إلى ثقافة كاسترو، التى سكنت شمال غرب شبه الجزيرة الأيبيرية منذ نهاية العصر البرونزي حتى وصول الرومان في القرن الأول قبل الميلاد.

بالإضافة إلى هذه اللوحة، عثر علماء الآثار على حجر آخر ذو لوالب سلتيكية مرتبة على شكل صليب. وقال علماء الآثار لصحيفة "الكونفيدنسيال" إن "هذا الاكتشاف لا يحسن فهمنا للعصر الحديدي في المنطقة فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على التراث التاريخي والثقافي الغني الذي لم يتم اكتشافه بعد في شمال غرب المنطقة".

يُعتقد أن الثقافة السلتية قد نشأت حوالي عام 1200 قبل الميلاد على طول نهر الدانوب، ربما انتشرت في جميع أنحاء أوروبا الغربية، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا، حيث يُعتقد أنها اندمجت مع تقاليد ثقافة كاسترو.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة