انتخابات أمريكا 2024.. هاريس تغازل الرجال السود بمقترح تقنين الماريجوانا

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 04:10 م
انتخابات أمريكا 2024.. هاريس تغازل الرجال السود بمقترح تقنين الماريجوانا كامالا هاريس
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، عن مجموعة من المقترحات الجديدة التي تستهدف بها الرجال السود مع سعيها لتعزيز قاعدة مؤيديها قبل يوم الانتخاب، من بينها تقنين الماريجوانا الترفيهية.

وبحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن، فإن الإعلان يأتى فى الوقت الذى تتخلف فيه هاريس عن نسب التأييد التي حظى بها بايدن بين الناخبين السود فى 2020. وفى الأسبوع الماضى، أصدر الرئيس الأسبق باراك أوباما تحذيرا قويا للرجال السود، وقال إنه من غير المقبول عدم المشاركة هذه الانتخابات، وأشار إلى أنهم ربما يكونوا مترددين فى التصويت لهاريس لأنها امرأة.

ومن بين البنود المقترحة فى خطة هاريس، وفقا لـ CNN،  تقنين الماريجوانا الترفيهية وتوفير فرص للأمريكيين السود فى الصناعة. وكانت نائبة الرئيس قد أكدت مرارا أنها تعتقد أن الماريجوانا ينبغي أن تكون قانونية فى الولايات المتحدة.

وتشمل المقترحات أيضا تقديم مليون قرض بدون فوائد تصل إلى 20 ألف دولار للقرض الواحد لرواد الأعمال السود لبدء مشروعات، على أن يتم توفير هذه القروض من خلال شراكة بين إدارة المشروعات الصغيرة وبعض القادة والبنوك. وتدعو هاريس أيضا للاستثمار فى برامج تساعد فى توسيع الطرق أمام توفير فرص عمل للرجال السود، بما في ذلك تعزيز التدريب المهني، وتعزيز برنامج إعفاء قروض الخدمة العامة، والاستثمار في المزيد من المعلمين السود الذكور. وخلال حملتها الانتخابية، قالت هاريس إنها ستخفض متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية لبعض الوظائف الفيدرالية إذا انتخبت رئيسة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة