انطلاق حفل توزيع جوائز الإبداع الشعري دورة عبد العزيز البابطين ديسمبر المقبل

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:00 ص
انطلاق حفل توزيع جوائز الإبداع الشعري دورة عبد العزيز البابطين ديسمبر المقبل مؤسسة البابطين
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة حفل توزيع جوائز الإبداع الشعري في دورته التاسعة عشرة، والتي تحمل اسم "دورة عبدالعزيز سعود البابطين" احتفاءً بجهود وإرث الشاعر الراحل عبد العزيز البابطين، الذي كان أحد أعمدة الشعر العربي، وتأتي تحت رعاية الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تأكيدًا على حرص القيادة الكويتية على دعم الثقافة والمبدعين، وتعزيز موقع الشعر في الحياة الأدبية والفكرية العربية.

من المقرر أن يشهد الحفل، الذي يعقد بمشاركة نخبة من الأدباء والشعراء من مختلف أنحاء الوطن العربي، تكريم الفائزين بجوائز الإبداع الشعري لهذا العام، والذين تم اختيارهم بناءً على إسهاماتهم المتميزة في إثراء المشهد الشعري العربي.

وتأتي هذه الدورة استمرارًا للجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في دعم الشعر العربي، وحماية التراث الثقافي العربي، إذ تعد الجوائز التي تقدمها المؤسسة من أهم المنصات التي تبرز المواهب الشعرية، وتعزز من مكانة الشعر كوسيلة للتعبير عن الهوية والثقافة العربية.

يذكر أن الدورة التاسعة عشرة ستتضمن كذلك جلسات حوارية وندوات ثقافية تناقش قضايا الشعر والإبداع الأدبي، بمشاركة عدد من الأكاديميين والنقاد، وتشكل هذه الفعالية فرصة لتبادل الرؤى والخبرات بين مختلف المهتمين بالشعر العربي، مما يعزز من دور الكويت كمنارة ثقافية في الوطن العربي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة