بالاتفاق مش بالخناق.. إتيكيت التعامل عند شراء عفش الزوجية

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 06:00 م
بالاتفاق مش بالخناق.. إتيكيت التعامل عند شراء عفش الزوجية اختيار العفش
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شراء عفش الزوجية هو خطوة مثيرة ومهمة في حياة كل زوجين، فهي البداية لـ بناء عش الزوجية ولكن، قد يتحول هذا اليوم المبهج إلى يوم مليء بالتوتر والمشاكل إذا لم يتم التعامل معه بذكاء وحكمة، لذا تواصل "اليوم السابع" مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية لمعرفة قواعد إتيكيت شراء الأثاث وعفش الزوجية.

الاتفاق المسبق وتحديد الميزانية

يفضل أن يكون هناك اتفاق مسبق على تحديد الميزانية لكل غرفة أو قطعة أثاث، والاتفاق على النمط العام الذي ترغبون به "مودرن، كلاسيكي، مزيج" وقوموا بتقسيم المهام، فمثلاً يمكن لأحدكما اختيار الألوان والآخر الأشكال، استعينوا بصور وأفكار من الإنترنت أو المجلات لتوضيح الرؤى.

الاحترام المتبادل

استمعوا لآراء بعضكما البعض واحترموا ذوق شريك حياتك، تجنبوا فرض رأيك على الآخر ابحثوا عن الخيارات التي ترضي الطرفين.

التسوق كفريق واحد

تعاونوا في اختيار كل قطعة أثاث لا تترددوا في طلب رأي البائع أو الخبير مع الحرص على الالتزام  بالميزانية المتفق عليها من قبل، بالإضافة إلى مقارنة الأسعار واختيار السعر المناسب .

كنوا واقعين

لا تطمحوا إلى شراء كل ما هو جديد وعصري، فالأهم هو اختيار القطع التي تناسب احتياجاتكما، ضعوا في اعتباركم حجم الغرف وطريقة ترتيب الأثاث.

استمتعوا بالرحلة

شراء عفش الزوجية هو تجربة ممتعة، فلا تدعوا التوتر يفسد عليكم هذه اللحظات فالاختلاف مطلوب ومتواجد في أي علاقة، ولكن لكي يتم اختيارالأثاث بحب وفرحة، لابد أن يكون هناك اتفاق مسبق لكي يمر اليوم بسلام ويفضل أن يكون العريس والعروسة فقط، لكن في حالة تواجد اشخاص أخرين يفضل أن يكونوا الأهل والمقربون من الدرجة الأولي.

اختيار اثاث المنزل
اختيار اثاث المنزل
شاب وفتاة يختاروا عفش الزوجية
شاب وفتاة يختاروا عفش الزوجية

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة