بيزنس نجوم الكرة.. رونالدو مستثمر أزياء وصناعة الخزف..ميسي تاجر فى الملابس والتطبيقات الرياضية.. صلاح فى الاستثمار العقاري.. مبابي يمتلك حصة فى نادٍ فرنسي وشركة إلكترونيات.. وبيكهام بالأندية وتسويق منتجات حلاقة

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 11:30 ص
بيزنس نجوم الكرة.. رونالدو مستثمر أزياء وصناعة الخزف..ميسي تاجر فى الملابس والتطبيقات الرياضية.. صلاح فى الاستثمار العقاري.. مبابي يمتلك حصة فى نادٍ فرنسي وشركة إلكترونيات.. وبيكهام بالأندية وتسويق منتجات حلاقة محمد صلاح وميسي ورونالدو
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح نجوم كرة القدم العالميون لا يكتفوا بنجوميتهم الطاغية لدى جماهير الساحرة المستديرة، بل صاروا رجال أعمال ومستثمرين كبار، يمتلكون بيزنس خاصا عبر تأسيس شركات ومجموعات تجارية ضخمة تدر عليهم مئات الملايين من الدولارات، على رأسهم 5 من أشهر نجوم كرة في العالم صاروا نجوماً داخل عالم المال والاستثمار أيضاً.

معروف أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يحتل المركز الثالث بين أعلى 100 رياضي أجراً في العالم، فتبلغ مكاسبه السنوية نحو 135 مليون دولار، حسب تصنيف مجلة "فوربس" الشهيرة في شهر مايو الماضي، ويأتي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو "275 مليون دولار"، وبات الثنائي الأسطوري ومعهم العديد من النجوم الآخرين مثل المصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي، لاعبين بدرجة رجال أعمال على مدار السنوات الفائتة.

 

كريستيانو رونالدو.. الاستثمار فى الأزياء وصناعة الخزف والساعات

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي الحالي، والذي يمتلك شركة استثمارية سمَّاها CR7، وهي متخصصة فى الأزياء، بالإضافة إلى القمصان الرياضية والجوراب والأحذية والملابس الداخلية، وفي 2017 بدأ استثماراته في قطاع الفنادق بالبرتغال، ونجح هذا العام في شراء 30% من شركة متخصصة في صناعة الخزف، كما اشترى حصة في منصة تداول الساعات الفاخرة المستعملة عبر الإنترنت، ولم يتم الكشف عن حجم حصة "صاروخ ماديرا"، كما يطلق عليه، فى الشركة التي نظمت حملة تمويل قبل 3 سنوات قدّرت قيمتها بأكثر من مليار دولار.

ليونيل ميسي .. تاجر فى الملابس والتطبيقات الرياضية
 

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فضل الاستثمار في ما يعرفه ويتقنه وهو عالم كرة القدم والاستثمارات المرتبطة بها، ففي مارس 2022 وقّع اتفاقية تأييد مع أحد تطبيقات مشاركة المعجبين، الذي يدفع له 20 مليون دولار سنوياً، كما أطلق خط الملابس الخاص به، وافتتح أول منفذ بيع بالتجزئة "متجر ميسي" في برشلونة، ومع انتقاله إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، صار متجره الأكثر مبيعاً خلال آخر عامين، فضلا عن امتلاكه العديد من الأراضي والفنادق الفاخرة في إسبانيا والأرجنتين.

محمد صلاح .. متخصص فى الاستثمار العقاري
 

النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، حقق أرباحًا ضخمة وفقًا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية" بعدما أسس شركة عام 2021، بلغت 27 مليون جنيه إسترليني من الصفقات التجارية التي عقدتها شركته فى ثلاث سنوات فقط، وهي متخصصة في الاستثمار العقاري وأدوات البناء، إضافة إلى 11 مليون جنيه إسترليني من خلال استثماراته الخاصة والإعلانات التي شارك بها وعقود الرعاية الخاصة به.

مبابي .. صاحب حصص فى نادٍ فرنسي وشركة إلكترونيات
 

النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، اشترى هذا العام حصة في "ستاد مالهيربكاين"، وهو نادٍ فرنسي لكرة القدم يلعب بالدرجة الثانية، واستحوذ على حصة بلغت أكثر من 10% في شركة إلكترونيات ألمانية متخصصة فى تصنيع أجهزة التلفزيون الذكية،والتي عقدت اتفاقية مع نجم الديوك، لكونه يمتلك 122 مليون متابع على "إنستجرام"، كما يملك شركة استثمارية أيضًا، رفض أن تحمل اسمه، ليس لأنه يخشى الحسد – كما صرح مازحًا – ولا ليتهرب من الضرائب.

ديفيد بيكهام .. الاستثمار فى الأندية والتسويق لمنتجات الحلاقة
 

النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أسطورة مانشستر يونايتد، أحد أبرز النجوم العالميين، الذي اتجهوا مبكرًا إلى مجال الاستثمارات، إذ يمتلك حصة في نادي إنتر ميامي الأمريكي، الذي يلعب بين صفوفه ميسي حاليًا ويحقق نجاحات كبيرة، وكذلك حصة فى نادي سالفورد الإنجليزي، كما أنه قبل عدة أعوام بدأ فى تسويق علامة تجارية لمنتجات الحلاقة والعناية بالشعر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة