توفير قروض للمشروعات الصغيرة لسكان مناطق الشيخ زويد بشمال سيناء.. التفاصيل

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:00 ص
توفير قروض للمشروعات الصغيرة لسكان مناطق الشيخ زويد بشمال سيناء.. التفاصيل مشروعات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس مركز ومدينة الشيخ زويد في شمال سيناء عن فتح باب تلقي طلبات القروض للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، والمساهمة في مكافحة البطالة وتحسين مستوى المعيشة. تأتي هذه المبادرة في إطار عدة برامج لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال صندوق بناء وتنمية المحليات.

وقالت هبة أبو شادي، مدير إدارة "مشروعك"، إن القروض المتاحة تشمل مشروعات متناهية الصغر ومشروعات صغيرة، مع تحديد شروط وإجراءات محددة لكل نوع من المشروعات.

تشمل المشروعات متناهية الصغر مثل تربية الأغنام والمفروشات وغيرها، وتبدأ قيمتها من 5000 جنيه حتى 15000 جنيه، بفائدة 6٪ وسداد على مدى 30 شهراً. يجب على المتقدمين سحب استمارة من تنمية القرية بالمجلس.

والأوراق المطلوبة هي  ضامن موظف مع إقرار قبول خصم من المرتب،  صورة بطاقة للضامن والمقترض.

والمشروعات الصغيرة، وتشمل المشروعات الصغيرة مثل الملابس الجاهزة، السوبر ماركت، والمحلات التجارية، وتبدأ قيمتها من 15000 جنيه حتى 60000 جنيه، بفائدة 6٪. يمكن للراغبين سحب استمارة من تنمية القرية بالمجلس مجاناً، والأوراق المطلوبة هي عقد إيجار موثق في الشهر العقاري،  سجل تجاري + بطاقة ضريبية، ورخصة،  عدد 2 ضامن موظف، صورة بطاقة للضامن والمقترض.

وبرنامج "مشروعك" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، يتضمن المشروعات الصغيرة وتبدأ من 5000 جنيه إلى 30000 جنيه، بفائدة وسداد على مدى 24 شهراً، يمكن سحب استمارة من إدارة "مشروعك" بالمجلس مجاناً.

الأوراق المطلوبة هي  ضامن موظف مع إقرار قبول خصم من المرتب، صورة بطاقة للضامن والمقترض،عقد إيجار موثق في الشهر العقاري، مع وصل كهرباء أو تليفون أو مياه.

والمشروعات المتوسطة وتبدأ من 50000 جنيه إلى 2000000 جنيه، بفائدة وسداد على مدى 36 شهراً حتى 60 شهراً، الأوراق المطلوبة عقد إيجار موثق في الشهر العقاري مع إيصال كهرباء أو مياه أو تليفون، سجل تجاري + بطاقة ضريبية، ضامن موظف، صورة بطاقة للضامن والمقترض، برنت تأمينات، رخصة. في حال عدم توافر الرخصة، تقوم إدارة "مشروعك" باستخراج رخصة مؤقتة لصاحب القرض لحين الحصول على رخصة دائمة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة