جنرال إسرائيلى متقاعد عن استهداف لواء جولانى: نواجه إمكانيات وتحديات معقدة

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:04 م
جنرال إسرائيلى متقاعد عن استهداف لواء جولانى: نواجه إمكانيات وتحديات معقدة الهجوم
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت ردود الفعل داخل إسرائيل علي هجمات حزب الله ضد معسكر لواء جولاني، بعد نجاح مسيرة تابعة للحزب مساء الأحد في اختراق قاعدة تدريب لجيش الاحتلال بمنطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا مخلفة 4 قتلي وما يقرب من 70 مصابا غالبيتهم في حالات خطرة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "أول إسرائيل" ، قال قائد الدفاع الجوي الإسرائيلي الأسبق، العميد متقاعد زفيكا حايموفيتش إن "إسرائيل تواجه "إمكانيات معقدة وتحديات كبيرة"، وتابع : بعد هجوم حزب الله، أدرك جميع اللاعبين الإقليميين الإمكانات والتحديات المعقدة التي تواجهها إسرائيل في التعامل معها سوف نرى هذا التحدي مستمرًا".

وتابع حايموفيتش في تصريحات للصحيفة:  "هذه هي أول حرب طائرات بدون طيار في العالم.. ونتعامل مع تحديات معقدة للغاية".

بدورها، علقت الصحيفة علي الهجوم الذي وصفه معلقون علي مواقع التواصل الاجتماعي بـ"العشاء الأخير" بعد نجاح حزب الله اللبناني في استهداف لواء جولاني، حيث ذكرت الصحيفة في تقريرها إن الهجوم يعكس "فشل حكومة نتنياهو المستمر"، ويكشف ثغرات القبة الحديدية أمام الطائرات بدون الطيار ، التي وصفها تقرير الصحيفة بـ"الرخيصة نسبيا"، مقابل التكنولوجيا الحديثة باهظة التكاليف.

ويعد لواء جولاني من أقوى الألوية في جيش الاحتلال وهو اللواء الوحيد الذي استمر فى العمليات العسكرية منذ تأسيسه، وله أهمية كبيرة لدى قادة الاحتلال، إذ أصبح بمنزلة رأس حربة.

وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن أن التحقيقات الأولية حول هجوم حزب الله ضد قاعدة لواء جولاني توضح أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية رصدت المسيرة قرب نهاريا وتم تفعيل صفارات الإنذار، إلا أن الدفاعات الجوية فقدت أثر المسيّرة بعد ذلك، لتنجح في الوصول إلى قاعة الطعام في معسكر تابع للواء غولاني وتنفجر.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، قد زار موضع الهجوم صباح الاثنين وقال خلال تفقد القوات: "هذا حدث صعب بنتائج مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة