كيفية تنظيم دولاب ملابسك في 6 خطوات سهلة

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 03:00 م
كيفية تنظيم دولاب ملابسك في 6 خطوات سهلة دولاب ملابس مرتب
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يبدو تخصيص الوقت لتنظيم دولاب ملابسك أمرًا مرهقًا، ولكن يمكنك بسهولة إنجاز المهمة في عطلة نهاية الأسبوع وستؤتي جهودك ثمارها بشكل كبير، لا يقتصر الأمر على المظهر الجميل للدولاب المنظم، فهي تنقذك من فوضى البحث المحموم عن الفستان أو الإكسسوار في اللحظة الأخيرة، بل وتمنعك حتى من إنفاق أموال زائدة لا مزيد من شراء الملابس المكررة أو القطع التي لا تحتاجها بالفعل، ولتأكيد على ترتيب دولاب ملابسك اتبعى الخطوت التالية وفقًا لما نشره موقع "marthastewart".

اعادة ترتيب دولاب ملابسك
اعادة ترتيب دولاب ملابسك

أخرج كل شيء من الدولاب

العبارة "يزداد الأمر سوءًا قبل أن يتحسن" هي عبارة قد ترغب في تكرارها أثناء التعامل مع الخطوة الأولى في تنظيم دولابك، والتي تتضمن إزالة كل عنصر وتقييمه، أول شيء عليك القيام به عند البدء في تنظيم دولابك هو إخراج كل شيء منه كى تظهر مساحته الحقيقية.

إنشاء أكوام للرمي والاحتفاظ والتبرع

أنشئ كومة للأشياء التي تريد الاحتفاظ بها، والأشياء التي تخطط للتبرع بها، والأشياء التي لا يمكن إصلاحها والتي تحتاج إلى التخلص منها أو إعادة استخدامها. مع إعطاء الأولوية للاستدامة في جميع الأوقات.

فرز كل شيء حسب الفئة 

بمجرد أن تتأكد من الملابس والإكسسوارات التي ستحتفظ بها، يجب عليك تصنيفها إلى فئات بناءً على التشابه مثل الأحذية والملابس الداخلية وملابس السباحة ومعدات التمرين وما إلى ذلك، الفرز أمر غير قابل للتفاوض، لأنه يساعدك على تحديد عدد العناصر الموجودة في كل فئة. وهذا يمنحك فكرة أفضل عن المكان الذي ستذهب إليه كل الأشياء بمجرد أن تبدأ في إعادة الأشياء إلى الدولاب.

عد وقياس كل شيء

الآن حان وقت جرد ممتلكاتك. يجب عليك أن تحسبي وتقيسي كل ما تملكيه وتخططي للاحتفاظ به، بما في ذلك عدد كل عنصر في كل فئة، وارتفاع الأحذية، وعرض القبعات، وما إلى ذلك.

اعادة ترتيب الدولاب
اعادة ترتيب الدولاب

عليكِ بإعداد دولابك

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة الجرد والقياسات، يمكنك خفض أو رفع ارتفاع قضبان التعليق ورفوف الأحذية،غالبًا ما ننسى أنه يمكننا تحريك الأرفف وقضبان التعليق في الدولاب.

إعادة كل شيء إلى مكانه

إعادة ترتيب دولابك مرة أخرى. أثناء ترتيب قطع الملابس، فكر في العناصر التي ترتديها بانتظام عليكِ بتخزينها في أماكن يسهل الوصول إليها. بالنسبة للعناصر التي تستخدمها بشكل أقل، يجب وضعها في أماكن يصعب الوصول إليها، مثل الرف العلوي أو الزاوية الخلفية









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة