مركز النيل للإعلام بالعريش يطلق مبادرة "لا للبلاستيك"

الإثنين، 14 أكتوبر 2024 02:13 م
مركز النيل للإعلام بالعريش يطلق مبادرة "لا للبلاستيك" جانب من الحملة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مركز النيل للإعلام بالعريش مبادرة “لا للبلاستيك” بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة التلوث البلاستيكي. جاء ذلك من خلال ندوة إعلامية أقيمت بمقر المعهد الأزهري في حي المساعيد، بحضور مجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

شارك في الندوة الدكتور عبدالكريم الشاعر، الأستاذ بجامعة العريش والمهندسة سوسن حجاب، رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة.

ناقش المتحدثون تعريف التلوث البلاستيكي، مخاطره على الإنسان والحياة البحرية، وتأثيره على التنوع البيولوجي والمناخ، كما أكدوا على أهمية تقليل الإفراط في استخدام البلاستيك وضرورة تعزيز ثقافة إعادة التدوير.

أوضح أحمد جمال، مدير مركز النيل، أن الهدف من الحملة هو تعزيز وعي المواطنين بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية، ومنها مبادرة “بداية جديدة للتنمية البشرية”، ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان. وأضاف أن الهيئة العامة للاستعلامات تدعم هذه الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة لصالح الفئات المستهدفة.

تخللت الفعالية تنظيم يوم بيئي لتنظيف شاطئ حي المساعيد من المخلفات البلاستيكية، قيادات مجتمعية وعددا من المتطوعين وأصحاب الكافتيريات المطلة على الشاطئ. شمل اليوم أنشطة توعوية حول الحفاظ على البيئة، إلى جانب ألعاب ترفيهية وتوزيع جوائز للفئات العمرية المشاركة.

في ختام اللقاء، خرج المشاركون بعدة توصيات، من أبرزهاتكثيف الندوات التثقيفية في المدارس للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات البيئية لدعم استخدام الأكياس الورقية كبديل للبلاستيكيةً، وتبني محافظة شمال سيناء لتشريعات صارمة بشأن الحد من التلوث البلاستيكي، تنظيم حملات دورية لتنظيف الشواطئ وتوسيع مبادرات التشجير والتوعية، خاصة بين الشباب والأطفال.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة