أبو الغيط يتوجه إلى أنقرة فى أول زيارة له إلى تركيا منذ توليه مهام منصبه

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 10:34 ص
أبو الغيط يتوجه إلى أنقرة فى أول زيارة له إلى تركيا منذ توليه مهام منصبه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة هي الاولي له منذ توليه مهام منصبه عام 2016، تلبية للدعوة التي تلقاها من الحكومة التركية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأنه من المنتظر أن تشهد الزيارة التباحث مع الجانب التركي حول الاوضاع المستعرة في المنطقة عموما، وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية بشكل خاص في ضوء  الاهتمام الكبير الذي تحظي به من الطرفين.

وأضاف انه من المتوقع ان يبحث الجانبان ايضاً عددا من الموضوعات السياسية، ومنها تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعة العربية وتركيا أخذاً في الاعتبار دور ونشاط تركيا  علي الساحة الدولية، وايضاً بالنظر للعلاقات المتميزة حالياً بين الجانبين في العديد من المجالات ومواقف تركيا الايجابية إزاء القضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن أبو الغيط سيشارك في افتتاح الدورة الـ 15 لمنتدى التعاون الاقتصاد العربي التركي الذي سيعقد يوم 17 أكتوبر الجاري في مدينة إسطنبول.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة