بوتسوانا ضد الرأس الأخضر للانفراد بوصافة مجموعة مصر فى تصفيات أفريقيا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 08:00 ص
بوتسوانا ضد الرأس الأخضر للانفراد بوصافة مجموعة مصر فى تصفيات أفريقيا منتخب بوتسوانا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب بوتسوانا ضد الرأس الأخضر في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، في المباراة التي تجمعهما فى السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب فرانسيستوون ستاديوم في بوتسوانا، ضمن مجموعة منتخب مصر الذى يحل ضيفًا على موريتانيا في نفس التوقيت.

بوتسوانا ضد الرأس الأخضر

ويدخل أصحاب الملعب مباراة اليوم متسلحين بفوز صعب على الرأس الأخضر وسط جماهيره في الجولة الماضية من تصفيات أمم أفريقيا، ويتطلع منتخب بوتسوانا لتحقيق الفوز المزدوج على الضيوف للانفراد بالمركز الثانى ووصافة المجموعة التي يتصدرها الفراعنة برصيد 9 نقاط بينما يتساوى باقى المنتخبات عند 3 نقاط بعدما اكتفى كل منهم بتحقيق فوز وحيد حتى الآن.

دخل منتخب بوتسوانا في أجواء المنافسة يوم الخميس الماضى بالفوز 1-0 على الرأس الأخضر بملعب كابو فيردي الوطني، على الرغم من تسيد أصحاب الملعب للقاء باستحواذ على الكرة بنسبة تزيد عن 75% وأكثر من 25 تسديدة ليحقق فريق المدرب ديدييه جوميز دا روزا، أول فوز بعد خسارتين متتاليتين أمام موريتانيا ومصر.

وتسعى بوتسوانا، التي تحتل المركز 147 حاليا في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الانفراد بالمركز الثانى لمواصلة حلم التأهل إلى أمم أفريقيا للمرة الثانية في التاريخ بعد المشاركة في نسخة 2012.

ويأمل منتخب الرأس الأخضر، في التأهل الثالث على التوالي في كأس الأمم الأفريقية بعدما وصل رجال المدرب بوبستا إلى دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية 2021، ثم الوصول لربع النهائي في النسخة الماضية من البطولة.

وبدأ منتخب الرأس الأخضر مشواره بهزيمة كبيرة بنتيجة 3-0 أمام مصر في القاهرة لكنه انتفض بعدها بفوز 2-0 على موريتانيا، وتراجع بعدها مستوى الفريق حيث يدخل مباراة اليوم وسقط في فخ الخسارة 4 مرات في آخر 6 مباريات بجميع المسابقات، بما في ذلك الخسارة 4-1 أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2026.

تشكيل بوتسوانا ضد الرأس الأخضر المتوقع:

فوكو؛ جونسون، ديتلهوكوي، جاولاولوي، فيلافي؛ بوي، راموتسي، موهوتسيوا، سيكانيينج؛ أوريبوني، باروتي

تشكيل الرأس الأخضر المتوقع:

فاريلا؛ بينا، كوستا، لوبيز؛ مونتيرو، دوارتي، لينيني؛ مينديز، تافاريس، فاريلا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة