ترامب عن اتهامات الإعلام بمعاناته "خلل إدراكى": سأخبركم حينما أصل لتلك النقطة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:06 م
ترامب عن اتهامات الإعلام بمعاناته "خلل إدراكى": سأخبركم حينما أصل لتلك النقطة ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية، انتقاد التغطية الإعلامية والتساؤلات التي تتناولها المنصات الإعلامية الامريكية عما اذا كان يعاني من ضعف الادراك، وقال في تجمع انتخابي حاشد لأنصاره: " سأكون اول من يخبركم بالأمر "

تباهي الرئيس السابق أنه كان يتحدث لساعات طويلة ، واحيانا ما يصل الى 3 مرات في اليوم في جميع انحاء الولايات المتحدة في جولاته الانتخابية دون ارتكاب أخطاء، وقال في اريزونا خلال تجمع انتخابي له: "من  الذي يمكنه فعل هذا مرتين أو ثلاث مرات في اليوم؟ .. انا أتحدث لساعات، معظمها بدون جهاز تلقين، حقًا، في الغالب .. تلعثم واحد في نطق كلمة [يقولون] إنه يعاني من ضعف إدراكي. إنه يكبر إنه يكبر ... يراقبون لأسابيع وأسابيع"

وأضاف: "أنا هنا الان معكم نتحدث  الليلة الماضية، امام 100 ألف شخص، اتحدث واتحدث بلا أخطاء و لا أقول معلومات خاطئة ثم اتلعثم في كلمة صغيرة يقولون انه يعاني من ضعف إدراكي" في إشارة الى وسائل الاعلام، وتابع: " سأكون كذلك يومًا ما. سنكون جميعًا كذلك يومًا ما، لكن ليس اليوم.. لكن اعلموا اني سأكون أول من يخبرك بذلك اذا وصلت لتلك النقطة".

في سن 78 اصبح ترامب الآن اكبر مرشح رئاسي في التاريخ الأمريكي بعد انسحاب بايدن، وكان ترامب فخور بقدراته الإدراكية، وقال مرارا وتكرارا أنه "نجح" في اختبار إدراكي في عام 2018 وإذا تم انتخابه، فسيكون عمره 82 عامًا عندما يغادر البيت الأبيض.

جاء تجمع يوم الأحد بعد وقت قصير من مشاركة منافسته الآن، كامالا هاريس، لتقريرها الطبي في ما يمثل تحدي لترامب للقيام بنفس الشيء، وفي الرسالة المكونة من صفحتين والتي صدرت صباح يوم السبت، كتب طبيب نائب الرئيس جوشوا سيمونز أن هاريس تتمتع بصحة ممتازة وأنها تحافظ على نمط حياة صحي ونشط.

وأشارت الرسالة إلى أن نائبة الرئيس البالغة من العمر 59 عامًا تتمتع بالمرونة البدنية والعقلية اللازمة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى، وردت حملة ترامب بسرعة على التقرير مؤكدة أنه يتمتع بصحة ممتازة ليكون القائد الأعلى.

وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب في بيان: "لقد حافظ على جدول حملة مزدحم ونشط للغاية على عكس أي جدول آخر في التاريخ السياسي، في حين لم تتمكن كامالا هاريس من مواكبة متطلبات الحملة وتكشف يوميًا أنها غير مؤهلة تمامًا لتكون رئيسة للولايات المتحدة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة