كاتدرائية نوتردام تستقبل الجمهور 8 ديسمبر مجانا

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 08:00 م
كاتدرائية نوتردام تستقبل الجمهور 8 ديسمبر مجانا كاتدرائية نوتردام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتح كاتدرائية نوتردام أبوابها اعتبارًا من 8 ديسمبر المقبل، لاستقبال الزائرين مجانا، باستثناء الخزانة التي تتمتع بوضع خاص، كونها متحفا داخل الكاتدرائية، بعد مرور 5 سنوات لمعالجة الأضرار الناجمة عن حريق دمر البرج المصنوع من خشب البلوط الذي يبلغ ارتفاعه 96 مترا والسقف الخشبي لكاتدرائية باريس التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ثمانية قرون.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية قالت سيبيل بيلامي براون، المسئولة عن الجمهور فى نوتردام دو باريس، إن نظام الدخول سيكون "بالطبع مجانيا"، ومع ذلك، ستحتاج إلى الحجز على موقع سيتم الإعلان عنه عبر الإنترنت.

وأضافت: "كما ستكون هناك في الوقت نفسه إمكانية الدخول دون تحفظ" لأن كاتدرائية نوتردام مثل أي مكان عبادة كاثوليكي، مفتوحة للجميع" وتوقعت بيلامي براون أن يصل عدد الزائرين إلى 40 ألف شخص يوميًا.

أما الراغبون فى المشاركة في القداسات، فسيتمكنون من الدخول "من دون حجز، رهناً بالتوافر".

ومن المقرر أن يقام حفل تدشين نوتردام الأول في 7 ديسمبر المقبل، على أن يتم الاحتفال بالقداس الأول في اليوم التالي.

وأضافت سيبيل بيلامي براون أنه سيتم الترحيب بمجموعات الحجاج "اعتبارًا من فبراير" عند التسجيل و"في مجموعات صغيرة من عشرة أشخاص كحد أقصى".

وأوضحت: "أنه بالنسبة للزيارات والمؤتمرات لأغراض ثقافية وتراثية، علينا انتظار المرحلة الثالثة، من عيد العنصرة 2025 في بداية شهر يونيو، سيتم فتح الحجز في شهر مارس، مع إضافة أماكن جديدة "تدريجيًا، قبل ثلاثة أشهر" .

وللترحيب بالجمهور خططت الأبرشية لتشكيل فريق من 500 متطوع، وهي الآن بصدد تشكيله، لكي تكون جزءًا منه، بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر تطبيق "بمجرد افتتاح الكاتدرائية" باللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، قبل إضافة لغات أخرى في عام 2025، وبالنسبة للأشخاص ضعاف البصر، ستتوفر لوحات اللمس ونماذج ثلاثية الأبعاد، وأخيراً، سيتم قريباً طرح ملف تعليمي جديد بثلاث لغات مخصص للمعلمين على الإنترنت.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة