مصر والسعودية.. علاقات وطيدة يشهد عليها التاريخ وتعاون مشترك على مختلف الأصعدة.. نواب: العلاقات بين مصر والسعودية متجذرة تاريخيا لا ينكرها إلا المغرضون.. ويؤكدون: نموذج يحتذى به فى العلاقات العربية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 11:00 م
مصر والسعودية.. علاقات وطيدة يشهد عليها التاريخ وتعاون مشترك على مختلف الأصعدة.. نواب: العلاقات بين مصر والسعودية متجذرة تاريخيا لا ينكرها إلا المغرضون.. ويؤكدون: نموذج يحتذى به فى العلاقات العربية مصر والسعودية
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار التاريخ تظهر العلاقة الوطيدة بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية والتي تنطلق من أسس أخوية تمتد لعقود من التعاون المشترك في مختلف الأصعدة، ويلعب البلدان دورا رئيسيا في الحفاظ على استقرار المنطقة، وقد شدد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ على قوة العلاقة المصرية السعودية.

 

نائب: العلاقات بين مصر والسعودية متجذرة تاريخيا لا ينكرها إلا المغرضون

حيث أكد عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية تشهد تاريخ من الأخوة شهد توافقا في الرؤى وتعاون في الأزمات للحفاظ على أمن الأمة العربية وحرصا على مصالح المنطقة والإقليم، مشددا على أن العلاقة بين البلدين تتضمن رصيد من التضامن وثقل لا ينفك عن كونه نابعا من أهمية البلدين الشقيقين.

وأضاف "هلال" في تصريحه لـ "اليوم السابع، أن هناك العديد من المواقف عبر محطات تاريخية لا ينكرها إلا المغرضون برهنت على العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية، حيث إن العلاقات التي تجمع البلدين متجذرة تاريخيًا، فعقب توحد المملكة كان البلد الأول الذي يزوره الملك عبدالعزيز، مؤسس المملكة السعودية هي مصر قبل أن تصبح جمهورية.

وأشار وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية إلى أنه بحكم التقارب الشديد بين البلدين قيادة وشعبا تكونت عبر عقود لدى القاهرة والرياض رؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا خاصة في الآونة الأخيرة مع ما تشهده المنطقة من أزمات غير مسبوقة.

 

نائبة: العلاقات المصرية السعودية وطيدة على مدار التاريخ

فيما أكدت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب أن العلاقات المصرية السعودية وطيدة على مدى التاريخ حيث يشكل البلدين ركيزة أساسية للأمن العربي والأقليمي لدورهما القيادي في التصدي للتحديات المشتركة لعل أبرزها الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز التكامل الاقتصادى والتنمية المستدامة في ظل التحديات الجسيمة.


وأضافت "سلامة" في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن البلدان يبذلان جهود مشتركة من أجل الاستقرار والوضع الإقليمي خاصة في ظل الأحداث الراهنة، ويشتركان في رؤية واحدة تقوم على ضرورة استقرار المنطقة، ومواجهة الإرهاب، والتصدي للجريمة المنظمة، ويشتركان في رؤية واحدة تقوم على ضرورة استقرار المنطقة، ومواجهة الإرهاب، والتصدي للجريمة المنظمة، وهو ما ينعكس في الجهود المشتركة التي تبذلها البلدين من أجل تضافر الجهود بشكل مستمر خاصة مع التغيرات الكبيرة التي تشهدها المنطقة والعالم.

وشددت عضو مجلس النواب على أهمية التنسيق المستمر بين مصر والسعودية لاستقرار المنطقة وهو أمر ضروري لجذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة التي تعد أحد أهم أهداف الدولتين في المرحلة، مؤكدة أن التعاون بين البلدين يسهم في دعم الأمن القومى العربي ويعزز من قدرتهما على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

برلماني: العلاقات المصرية السعودية تمثل نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية

وفى ذات الإطار أكد النائب علي بدر عضو مجلس النواب، أن مصر والسعودية تربطهما علاقة أخوية وتاريخية وفى ظل التحديات الجسيمة التي تشهدها المنطقة حاليا تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين الشقيقين من أجل استقرار المنطقة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية تمثل نموذجا يحتذى به لما ينبغى أن تكون عليه العلاقات العربية فى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر.

وأضاف "بدر" في تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الدولتان يحرصان دائما على تطوير العلاقات بينهما بشكل مستمر بما يخدم مصالح شعبيهما ويعزز الأمن والاستقرار فى المنطقة، موضحا أنه على مر التاريخ وتتسم العلاقات المصرية السعودية، بخصوصية كبيرة ناتجة من الروابط التاريخية والشعبية القوية والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، وفي المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، مضيفا أن قوة العلاقة يرجع لدور مصر والسعودية فهما يمثلان حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة