شاهد محصول الكرنب يزين الغيطان فى محافظة المنيا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 01:00 م
شاهد محصول الكرنب يزين الغيطان فى محافظة المنيا زراعة الكرنب فى المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محصول الكرنب والقرنبيط فى مزارع المنيا، ورصد البث المباشر، طرق الزراعة ومواعيد الحصاد، والمراكز التى تشتهر بزراعة تلك الأنواع من الخضروات.

تزرع محافظة المنيا مساحات كبيرة منه، خاصة فى قرى الظهير الصحراوى، وقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا، كذلك مراكز شمال، وتجود زراعته فى الأراضى الطينية، وكذلك الأرض الصفراء، للكرنب المستورد أو اليابانى، أما البلدى تعد الأرض الطينية بالنسبة له أجود أنواع التربة، وزراعة الكرنب البلدى من أسهل الزراعات، حيث يحصل المزارع على الشتلات من مديرية الزراعة، فى صوانى فيبر، يتم نقلها  إلى الارض وزراعتها فى الطين خلال عملية الرى، حتى تمتد جذور الشتلة إلى الأرض وبعد 6 أيام نقوم بعملية الرى الأخرى، أو ما يطلق عليها رية المحاياه.

ثم يتم  تنظيف الأرض من الحشائش الضارة، ثم بعد ذلك باعمال التسميد والرى من جديد، خاصة ان عمر محصول الكرنب قصير جدا فى الأرض، لا يتجاوز 3 شهور، ويطلق عليه المحصول الشتوى، نظرا لأن موسم الحصاد يكون فى الستاء مثل البطاطس والخيار، والعديد من الخضروات التى يتم زراعتها فى هذه الأيام.

وتغد طرق زراعة الكرنب مشابه تماما لطرق زراعة القرنبيط، حتى أن شكل المحصولين فى بداية الإنبات ومراحل التكوين مشابه لبعضهما، وعمرهما فى الارض نفس المده الزمنية ونفس طرق الزراعة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة