"عملية أورورا" وقانون 1798.. ترامب يكشف خطته لترحيل المهاجرين غير الشرعيين

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 04:04 م
"عملية أورورا" وقانون 1798.. ترامب يكشف خطته لترحيل المهاجرين غير الشرعيين ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف دونالد ترامب المرشح الجمهورى لـ انتخابات الرئاسة الأمريكية انه سيقوم بتفعيل قانون عمره 226 عام كان يستخدم سابقا لاحتجاز "الأجانب الأعداء" فى وقت الحرب.

وفقا لموقع اكسيوس، يسعى ترامب لتفعيل القانون الذى يعود لعام 1798 لتنفيذ ترحيلات جماعية تستهدف المهاجرين غير الشرعين الذين لهم خلفيات إجرامية، وخلال تجمع انتخابى فى كولورادو اطلق الرئيس السابق على خطته لاستهداف "كل شبكة إجرامية مهاجرة غير شرعية" فى الولايات المتحدة، عملية أسماها "عملية أورورا".

القانون الذى تحدث عنه ترامب صدر فى عهد الرئيس الأسبق جون آدامز، ويسمح بموجبه لسلطات إنفاذ القانون باحتجاز وترحيل المهاجرين فى حال وجود حرب معلنة بين الولايات المتحدة ودولة أجنبية، أو فى حالة وقوع غزو أو تهديد على الأراضى الأمريكية، وتم استخدامه 3 مرات خلال حرب عام 1812 والحرب العالمية الأولى والثانية.

قالت كاثرين يون إبرايت، المستشارة فى برنامج الحرية والأمن القومى فى مركز برينان: "سيكون من الصعب استخدام قانون عام 1798 لاحتجاز المهاجرين، ما لم يعلن ترامب أن شبكات إجرامية بمثابة دولة أجنبية"

وحذر خبراء وحقوقيون فى مجال الحريات المدنية من أن تطبيق ذلك القانون قد ينتهك حقوق المهاجرين، ويؤدى إلى احتجاز أفراد قانونيين وأطفالهم المولودين فى الولايات المتحدة.

وفى وقت سابق، ألقى ترامب خطاب حول الهجرة، اتهم فيه منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس بأنها نظمت غزو أمريكا، وتعهد مرة جديدة بعمليات ترحيل جماعية بمجرد عودته إلى السلطة، وبأحكام سجن مشددة على المهاجرين غير الشرعيين، وقال: "سندافع عن حضارتنا. لن نسمح بغزونا، ولن نسمح باحتلالنا. سنستعيد سيادتنا".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة