وزارة التعليم توضح آليات ومواعيد صرف مستحقات المعلمين بالحصة.. وتشدد على تسليمهم المبالغ المالية فى مواعيدها دون تأخير.. وتؤكد: ساهموا فى تخفيف العجز بالتخصصات ودعموا استقرار الدراسة بالعام الجديد

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:00 ص
وزارة التعليم توضح آليات ومواعيد صرف مستحقات المعلمين بالحصة.. وتشدد على تسليمهم المبالغ المالية فى مواعيدها دون تأخير.. وتؤكد: ساهموا فى تخفيف العجز بالتخصصات ودعموا استقرار الدراسة بالعام الجديد وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى آليات وإجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة ، وكذا المعلمين القائمين بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني المقرر لهم وحصولهم على مستحقاتهم المالية في أسرع وقت ممكن،  مشددة على أنه يتم تدبير الاعتماد المالي بمعرفة الجهات المختصة بالوزارة ويتم تحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية المختصة  وتقوم المديريات بتحويل المستحقات إلى الإدارات التعليمية المختصة شهريا وقبل مواعيد استحقاقها بوقت كافي ويتم اعتماد جدول الحصص الفعلي الذي تم اداءه فعليا في نهاية الشهر من مشرفي المادة بالمدرسة.

وشددت الوزارة على أنه يتم عرض جدول الحصص الفعلي بعد اعتماده من مشرفي المادة بالمدرسة على مديري المدارس لاعتماده بمعرفتهم وعلى مسئوليتهم بعد التأكد من صحة ما ورد به من بيانات ويتم رفع جدول الحصص الفعلي بعد اعتماده من مديري المدارس إلى مديري الادارات التعليمية المختصة لإعتماده وإرساله إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بالادارة التعليمية للصرف، كمل  يراعى أن يتم صرف المستحقات شهريا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 في الشهر الذي يليه.

وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس  خارج التربية والتعليم - المعلمين بالمعاش تقوم مديرية التربية والتعليم بتوزيع المبلغ على الإدارات التعليمية وفقاً لعدد المعلمين المستعان بهم وعدد الحصص المسندة اليهم خلال 48 ساعة وصول أمر الدفع للمديرية على أن تقوم كل إدارة تعليمية فور استلام المبلغ المخصص لها من المديرية بإدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين على الأكثر ثم الصرف للمعلمين المستعان طبقاً لظروف كل مديرية،  وتقوم كل إدارة تعليمية بموافاة المديرية التعليمية بتسوية المبلغ المتصرف في الفرض المخصص له موضح به رقم الشطب وتاريخه.

وشددت الوزارة على أنه تقوم المديرية بموافاة الادارة العامة للشئون المالية بديوان عام الوزارة ببيان بالمبالغ المنصرفة طبقاً للتسويات الواردة من الادارات التعليمية التابعة لها موقعاً توقيع أول وثان وممهوراً بخاتم شعار الجمهورية و مرفق به صورة طبق الأصل من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

وشددت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أهمية صرف المبالغ المالية للمعلمين العاملين بالحصة، دون تأخير ، موضحة أن هؤلاء للمعلمين ساهموا بشكل كبير بجانب المعلمين الأساسيين فى سد وتقليل العجز فى التخصصات المختلفة بالمدارس، مشيرة إلى أن دورهم مهم فى تحقيق الانضباط بالدراسة منذ بدء العام الدراسي الجديد، موضحة أن الوزارة تتابع مع المديريات التعليمية صرف مرتبات المعلمين العاملين بالحصة لتشجيع هؤلاء المعلمين على العمل وبذل أقصى جهد ممكن فى العملية التعليمية.

وأوضحت المصادر أنه يجب على هؤلاء المعلمين بذل الجهد خاصة أنه سيتم الإعلان عن مسابقتين فى يناير المقبل لتعيين هؤلاء المعلمين بعد خوضهم عدة اختبارات فى بعض الجهات ومن ثم هناك فرصة حقيقية خلال تلك الفترة لإثبات كل معلم ذاته وقدراته التعليمية داخل المدارس لتكون له الأولوية فى الحصول على وظيفة وعقد لشغل وظيفة معلم مساعد .


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة