إندبندنت تكشف تفاصيل جديدة فى أزمة هدايا رئيس وزراء بريطانيا وتايلور سويفت

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 01:12 م
إندبندنت تكشف تفاصيل جديدة فى أزمة هدايا رئيس وزراء بريطانيا وتايلور سويفت تايلور سويفت
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر مع نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت في إحدى حفلاتها في لندن لمناقشة هجوم ساوثبورت، بعد أن تم دعوة ستارمر لحفل ويمبلي في 20 أغسطس، ووفقا لصحيفة الإندبندنت، يأتي هذا وسط تساؤلات حول تدخل الحكومة في المحادثات بشأن الأمن للحفلات الموسيقية بعد أن حصلت سويفت على مرافقة شرطة ممولة من دافعي الضرائب.

في الأسبوع الماضي، زُعم أن المجموعة التابعة لشرطة العاصمة كانت مترددة في البداية في منح سويفت مرافقة لعروضها حيث ان الحماية المخصصة عادةً للعائلة المالكة والسياسيين ولكن تم الضغط عليها من قبل كبار السياسيين لتوفير التدابير الإضافية.

وعلمت صحيفة الإندبندنت أن إيفيت كوبر وصادق خان عمدة مدينة لندن ناقشا الترتيبات الأمنية لسويفت لضمان سلامة رواد الحفل بعد هجوم إرهابي فاشل على عرض جولة إيرا في فيينا، النمسا. وقال متحدث خان في وقت سابق إن العمدة لا يتدخل في القرارات التشغيلية التي تتخذها شرطة العاصمة.

في وقت سابق من يوم الاثنين، رفض داونينج ستريت تأكيد ما إذا كان رئيس الوزراء قد التقى بالمغنية في العرض الذي نفدت تذاكره، ولكن من المفهوم الآن أن الاجتماع تم، ويعتقد أنه لم يكن هناك نقاش حول المسائل الأمنية عندما التقيا.

جاءت تذاكر الحفل من يونيفرسال ميوزيك وهي من بين العناصر التي سددها رئيس الوزراء في وقت سابق من هذا الشهر وسط خلاف حول الهدايا المجانية.

وأعلن ستارمر أنه سيغطي تكلفة حوالي 6000 جنيه إسترليني من الهدايا والضيافة التي تلقاها منذ توليه منصبه بعد ردود الفعل العنيفة على التبرعات، بالإضافة إلى الالتزام بتغيير ترتيبات الضيافة الوزارية لتحسين الشفافية، ومن بين التصريحات التي أعادها كانت أربع تذاكر لرؤية سويفت في استاد ويمبلي والتي تم استلامها في 20 أغسطس من  شركة تسجيلات الموسيقى.

وعندما سئل عما إذا كان بإمكان داونينج ستريت أن يستبعد منح ستارمر التذاكر كـ "شكر" بعد المناقشات التي أعقبتها حصول سويفت على الأمن أثناء وجودها في لندن، قال المتحدث: "أرفض تمامًا هذا الوصف لأنه في النهاية يعود الأمر إلى الشرطة لاتخاذ القرارات التشغيلية فيما يتعلق بأمن هذه الأحداث الكبرى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة