انطلاق مسيرة طلابية احتفالا باليوم العالمى للعصا البيضاء بجامعة سوهاج.. صور

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 04:02 م
انطلاق مسيرة طلابية احتفالا باليوم العالمى للعصا البيضاء بجامعة سوهاج.. صور المشاركين فى القافلة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "إيدى فى إيدك"، احتفلت جامعة سوهاج باليوم العالمى للعصا البيضاء من خلال تنظيم مسيرة طلابية توعوية تهدف إلى تعريف جميع منسوبى الجامعة بخصائص ذوى الإعاقة البصرية ووسائل التكنولوجيا المساعدة، مثل العصا البيضاء. شهدت الفعالية مشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى، بالإضافة إلى طلاب مبادرة "طلاب من أجل مصر" ورفقاء ذوى الإعاقة من برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب والهلال الأحمر.

وأكد الدكتور حسان النعمانى، رئيس الجامعة، على أن أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تشمل جميع فئات المجتمع المصرى، وخاصة الفئات الأولى بالرعاية. وأوضح أن المسيرة الطلابية الدامجة تهدف إلى توعية جميع منسوبى الجامعة بأهمية تقديم الدعم والمساندة لزملائهم من ذوى الإعاقة البصرية.

شملت الفعالية التعريف بالعصا البيضاء ودلالتها فى تسهيل الحركة والتنقل داخل وخارج الحرم الجامعى، كجزء من حزمة التسهيلات والخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب ذوى الإعاقة بصفة عامة وذوى الإعاقة البصرية بصفة خاصة.

وأضاف الدكتور طارق زكى موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوى الإعاقة بالجامعة، أن المسيرة التوعوية شهدت مشاركة حوالى 300 فرد. وقام الطلاب المتطوعون بتوزيع بطاقات تعريفية تتعلق بالإعاقة البصرية واستخدامات العصا البيضاء، بالإضافة إلى عرض تصميمات ورسومات تعبيرية تعكس مضمون الاحتفالية.

وتعكس المسيرة روح التضامن والتعاون بين الطلاب، وتساهم فى تعزيز الوعى المجتمعى حول حقوق واحتياجات ذوى الإعاقة البصرية، مما يسهم فى خلق بيئة تعليمية شاملة وداعمة للجميع.

 

 

المسيرة بجامعة سوهاج
المسيرة بجامعة سوهاج

 

المشاركين فى القافلة
المشاركين فى القافلة

 

مسيرة العصا البيضاء
مسيرة العصا البيضاء

 

اتطلاق المسيرة من باب الجامعة
اتطلاق المسيرة من باب الجامعة

 

مشاركة الكليات المختلفة
مشاركة الكليات المختلفة

 

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة