بدء تجميع القطن بمركز تجميع القنطرة غرب بالإسماعيلية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 09:42 م
بدء تجميع القطن بمركز تجميع القنطرة غرب بالإسماعيلية بدء تجميع القطن
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مركز تجميع الاقطان المقام بقرية البياضية التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية، في تجميع الأقطان من المزارعين وأصحاب الأراضي وذلك تمهيدا لطرح بيعه للشركات من خلال المزايدة العلنية .

ومن جانبه أكد المهندس الزراعى محمد حسين على أن المزاد سيقام في جلسة مغلقة سوف تضم كل من رئيس حملة النهوض بمحصول القطن بالاسماعيلية،  ومدير التسويق بقطاع الزراعة لمنطقة القناة ، وعدد من مسئولى الزراعة بالإسماعيلية،  وذلك بمشاركة عدد من الشركات .

و أضاف إن المزايدة سوف تبدأ فور تجميع الكمية المطلوبة وسوف يحدد سعر  القنطار ، حسب جهة التسويق، كما ستقوم الشركة الفائزة بالمزايدة بتسديد قيمة 70 % من قيمة السعر الذى اتفقت عليه وفي حضور الوزانين المعتمدين.

متوقعا زيادة سعر القنطار عن العام الماضي، وذلك نظرا لاتفاع تكلفة الزراعة، وأشار إلى إن السعر بالعام الماضي حددت قيمته بناءا على مزايدة القطن التي تم اجرائها بمنطقة الدلتا .

ولفت إلى إن الكمية التي يتم بيعها تسمي رسائل تضم الرسالة الواحدة ما يقرب من 100 جولا للقطن مما يشير إلى زيادة في معدلات إنتاج محصول القطن وكذلك فارق السعر الذى عاد على المزارعين بالخير الوفير.


ويذكر إنه تم أنشاء منظومة القطن برعاية وزارتي الزراعة وقطاع الأعمال بأنشاء مراكز تجميع القطن، التي تقوم على إثرها بعمل مزاد بين الشركات على محصول القطن،على أن يحصل المزارع علي 70% من قيمة المبلغ بعد الوزن ويحصل على 30% بعد 3 أيام علي حسب الرتبة والدرجة والحلقة بإشراف مسؤولي المنظومة ووزارة الزراعة.

يأتي ذلك ضمن منظومة التداول الجديدة، والتي يبلغ  عددها 21 مركزًا في 5 محافظات، وذلك  لتحسين سبل  وتنظيم عملية تجارة وبيع الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها مع تحقيق صالح المزارعين، على أن يتم استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء والبيع عن طريق المزاد. 

ويذكر إن إجمالى المساحة المنزرعة بالقطن تبلغ حوالى 3300 فدان مقسمة على مركزي القنطرة شرق وغرب وبعد المساحات بمراكز أخرى بالإسماعيلية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة