ختام مؤتمر الكهنة والرعاة بمجلس كنائس مصر اليوم

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 04:32 م
ختام مؤتمر الكهنة والرعاة بمجلس كنائس مصر اليوم مؤتمر الكهنة والرعاة
كتب: محمد الأحمدي – بتول عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختتم مؤتمر الكهنة والرعاة التابع لمجلس الكنائس، اليوم الأربعاء، تحت شعار "رعاة حسب قلبي" فعاليته التي استمرت لمدة 3 أيام بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بزيارة الكنيسة الأثرية بالدير ومزار مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث.

463109046_956384979866733_4826398481781795233_n
دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون  

واستضاف المؤتمر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بحضور نحو ١٣٠ من الكهنة والقساوسة من الكنائس الخمس الأعضاء فى مجلس كنائس مصر.

وأقام المؤتمر تحت إشراف لجنة الكهنة والرعاة برئاسة القس ناجح فوزي، ويقوده القمص بطرس فؤاد. وكان قد حضر للمشاركة فى الجلسة الافتتاحية الدكتور جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية، نيافة المطران الانبا توماس ممثلاً عن غبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، ونيافة المطران سامى فوزي، مطران الكنيسة الأسقفية.

وكان قد أشاد مايكل فيكتور رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر، بالدور الذي لعبته المؤسسات الصحفية في تخصيص مساحات واسعة لتغطية فعاليات المؤتمر، مؤكدًا على أن الكنيسة تُعتبر ركيزة أساسية للمجتمع المصري، وتتواصل مع وسائل الإعلام دائمًا بمحبة وتفاهم.
كما أوضح أن لجنة الإعلام ستنظم في الأيام المقبلة زيارات لمختلف المؤسسات الإعلامية بهدف تعزيز التقارب والحوار، وفتح آفاق جديدة للتعاون والتعارف بين الكنيسة والصحافة المصرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة