دور الطلاب فى محو الأمية وتعليم الكبار ندوة بآثار جامعة سوهاج

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 12:45 م
دور الطلاب فى محو الأمية وتعليم الكبار ندوة بآثار جامعة سوهاج جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج ندوة توعوية بعنوان "دور الطلاب فى جهود محو الأمية وتعليم الكبار"، بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فهيم فتحى إبراهيم عميد الكلية، بالتعاون مع مركز تعليم الكبار والهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج.

أشار الدكتور حسان النعمانى، رئيس الجامعة، إلى أهمية المبادرة الرئاسية "بداية" التى تهدف إلى الاستثمار فى رأس المال البشرى وتنمية الإنسان، موضحًا أن الجامعة تسعى لتحقيق أهداف هذه المبادرة من خلال فعاليات وأنشطة تستهدف جميع منسوبيها، أكد أن طلاب الجامعة يلعبون دورًا حيويًا فى دعم مشروع محو الأمية، مشيرًا إلى أن الجامعة ليست مجرد مؤسسة تعليمية، بل تساهم بشكل فعّال في تنمية المجتمع.

أكد الدكتور خالد عمران الأهمية الكبيرة التى توليها الجامعة لموضوع محو الأمية وتعليم الكبار، مشيدًا بجهود الطلاب التى أسفرت عن نجاحات ملموسة، حيث تم تحرير 15745 دارسًا من قيد الأمية فى دورة يوليو 2024، ما وضع الجامعة فى مراكز متقدمة بين الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور فهيم حجازى إلى أهمية هذه الندوات فى توعية الطلاب وإجابة استفساراتهم حول كيفية الوصول إلى الراغبين فى محو أميتهم، وكيفية أداء هذه المهمة بشكل مثالى، بالإضافة إلى الامتيازات التى تقدمها الجامعة للطلاب فى هذا المجال.

حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة، بما فى ذلك الدكتور عماد وهبة، مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، وعدد من منسقى تعليم الكبار، بالإضافة إلى طلاب الكلية الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بمبادرات محو الأمية، اختتمت الندوة بتأكيد جميع المشاركين على أهمية استمرار الجهود لتحقيق الأهداف الوطنية فى محو الأمية، ودعوة الطلاب للمشاركة الفعالة فى هذه المبادرات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة