سنودس النيل الإنجيلى يستقبل مطران الكنيسة اللوثرية بالأردن والأراضى المقدسة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:01 م
سنودس النيل الإنجيلى يستقبل مطران الكنيسة اللوثرية بالأردن والأراضى المقدسة
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل القس رفعت فتحى، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلى، المطران سنى إبراهيم عازر، مطران الكنيسة اللوثرية فى الأردن والأراضى المقدسة، فى مقر السنودس.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان عمق العلاقات بين الكنيستين، وأكدا على تضامن الطائفة الإنجيلية ودعم الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، لفلسطين.

وتحدث "فتحي" عن سبل تطوير العلاقات المستقبلية بين الكنيستين، مشيدًا بدور المؤسسات التابعة لهما وتاريخهما العريق فى خدمة مجتمعاتهما.

وأضاف أن الوضع العالمى الجديد يستدعى التنسيق والتعاون فى جميع المجالات، مستحضرًا دور المصلح مارتن لوثر كأحد قادة التنوير.

ومن جانبه، عبر المطران سنى إبراهيم عازر عن سعادته بوجوده فى مصر ولقاءاته مع قادة الكنيسة الإنجيلية. وأكد على ضرورة تعاون المسيحيين فيما بينهم، مع التركيز على الالتقاء والدعم فى الوجود والفكر واللاهوت. كما شدد على أهمية التواصل بين الكنائس فى مجالات عدة، مثل العدالة الاجتماعية، وخدمة الدياكونية، والشباب، ومدارس الأحد، وخدمة البيئة.

كما التقى المطران عازر بالدكتور القس سامح موريس، راعى الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والدكتور القس سامح حنا، راعى الكنيسة، فى مقر الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة