عمر مرموش VS بونيفاس.. صراع ساخن قبل قمة ليفركوزن ضد فرانكفورت

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 06:00 ص
عمر مرموش VS بونيفاس.. صراع ساخن قبل قمة ليفركوزن ضد فرانكفورت عمر مرموش
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت رابطة الدوري الألماني تحليلًا لأداء الثنائي الدولي المصري عمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت، وفيكتور بونيفاس مهاجم نادي باير ليفركوزن قبل القمة المرتقبة بينهما المقرر اقامتها يوم السبت القادم، ضمن منافسات الجولة السابعة من البوندزليجا للموسم الحالي 2024-25.

ويتألق عمر مرموش في الدوري الألماني ويتربع على قمة ترتيب الهدافين، بينما سجل فيكتور بونيفاس أربعة أهداف في آخر أربع مباريات.

وقالت رابطة الدوري الألماني: "لا يتصدر مرموش الدوري فقط برصيد ثمانية أهداف حتى الآن هذا الموسم، بل إنه يتصدر أيضًا الدوري الألماني من حيث التسديدات برصيد 27 إلى جانب دينيز أونداف ، بينما يحتل بونيفاس المركز الثالث برصيد 24.

وبالإضافة إلى أهدافه الثمانية، سجل مرموش أيضًا أربع تمريرات حاسمة، وهو ما يقل بفارق تمريرتين فقط عن إجمالي الموسم الماضي الذي بلغ ستة أهداف. وفي المجمل، سجل المصري 12 هدفًا هذا الموسم، بعد أن سجل 18 هدفًا في موسم 2023-24.

عمر مرموش جعل بدايته المذهلة لهذا الموسم أول لاعب في فرانكفورت يسجل ثمانية أهداف في ست مباريات منذ أنتوني يبواه في موسم 1993/1994. ومع ذلك، فهو لا يتصدر الدوري من حيث الأهداف فحسب، بل إن معدل أهدافه المتوقعة (4.8) هو الأعلى في الدوري الألماني، كما أن كفاءته في التسديد  مرتفعة للغاية.

بينما أثار بونيفاس الإعجاب أيضًا في المراحل الأولى من هذا الموسم، حيث تجاوز متوسط أهدافه المتوقعة (2.9) بأربعة أهداف في آخر أربع مباريات، مما يدل على قدرته على التسجيل حتى من أصعب الفرص.

وسجل بونيفاس أربعة أهداف وصنع هدف واحد في أول ست مباريات، مما جعله يتقاسم صدارة قائمة هدافي فريق ليفركوزن مع فلوريان فيرتز .

ورغم إصابته في النصف الثاني من الموسم الماضي، إلا أن النيجيري أنهى الموسم كأفضل هدافي ليفركوزن برصيد 14 هدفًا، بالإضافة إلى ثماني تمريرات حاسمة. وبعيدًا عن مساهماته في تسجيل الأهداف، يقدم بونيفاس حضورًا بدنيًا يمكنه الاحتفاظ بالكرة أو الركض خلفها. وحتى الآن هذا الموسم، فاز بنسبة 49% من المواجهات الثنائية.

بينما يختلف عمر مرموش عن نظيره في ليفركوزن، حيث تتمثل نقاط قوته الرئيسية في السرعة والمراوغة والرشاقة. وقد أدت رغبته المستمرة في الركض نحو المدافعين إلى أن يصبح اللاعب الأكثر تعرضًا للمخالفات في الدوري الألماني حتى الآن، حيث حصل على 19 مخالفة.

ومع ذلك، فهو لا يتراجع عن التحدي وفاز بنسبة 54% من المواجهات الثنائية في المباريات الست الأولى. هذا، إلى جانب حقيقة أنه أكمل أكبر عدد من الركض السريع (177) في فريق فرانكفورت، يسلط الضوء على معدل العمل الدفاعي الذي يتمتع به مارموش والذي كان مفتاحًا للبداية القوية لفريقه هذا الموسم.

وتتجلى قدرته على الحفاظ على هذا التركيز والشدة طوال 90 دقيقة في حقيقة أنه سجل ثلاثة أهداف هذا الموسم في آخر 15 دقيقة من المباراة، وهو أكبر عدد في الدوري.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة