فيلم Joker: Folie à Deux يخسر من 150 : 200 مليون دولار.. اعرف السبب

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:06 م
فيلم Joker: Folie à Deux يخسر من 150 : 200 مليون دولار.. اعرف السبب Joker: Folie à Deux
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن مسيرة الجوكر العدو اللدود لـ"باتمان" قاربت على الانتهاء، بعد الفشل الذريع الذي حققه الجزء الجديد الذي حمل عنوان Joker: Folie à Deux من بطولة النجم العالمي خواكيين فينيكيس والنجمة العالمية ليدي جاجا، والذي من المرجح ان يخسر من 150 لـ 200 مليون دولار في شباك التذاكر.

تم الإعداد بشكل كبير للجزء الجديد Joker: Folie à Deux على أن يستمر في حصد وتحطيم الأرقام القياسية بالنسبة للجزء الأول الذي طرح في 2019 وتخطت أرباحه المليار دولار آنذاك، ولكن الفيلم صدم الجميع منذ اليوم الأول من طرحه، فهو لم يقترب من ربع ما حققه الجزء الأول.

وحقق الفيلم الموسيقى الجديد Joker: Folie à Deux  51.5 مليون دولار محليًا و165 مليون دولار عالميًا بعد أسبوعين من الإصدار، وبالمقارنة مع الجزء الأول في 2019 الذي حقق آنذاك 96.2 مليون دولار محليًا و248.4 مليون دولار عالميًا بعد ثلاثة أيام من الإصدار.

فبالتالي لن يحقق الجزء الثاني أي شيء قريب من هذا بحلول نهاية عرضه في دور العرض، حيث من المتوقع أن تتوقف مبيعات التذاكر عند إجمالي 65 مليون دولار محليًا و210 ملايين دولار إلى 215 مليون دولار عالميًا عندما يخرج "Folie à Deux" من الشاشة الكبيرة، وينتقل الى المنصات التليفزيوينة لمحاولة حصد بضعه ملايين آخري نظير العرض الحصري.

ويعانى الجزء الجديد Joker: Folie à Deux من مشكلة ضخمة بعد أن كلف 200 مليون دولار في عملية الإنتاج و100 مليون دولار إضافية للتسويق والتوزيع، وبهذا المعدل والنمط فلن يقترب الفيلم من اجمالي إيرادات 450 مليون دولار وهو الرقم اللزم لتحقيق التعادل في عملية العرض السينمائي وهو رقم سئ يضاف الى مسيرة الجوكر، وكان قد توقع أحد المصادر أن ينتهي الأمر بالفيلم بخسارة بما يزيد قليلا على 200 مليون دولار، في حين يعتقد مصدر آخر أن الأضرار قد تكون أقرب إلى 125 مليون دولار، بعد ان بدء موسم العرض بانتقادات كبيرة من النقاد وتقييمات بنسبة 33% على موقع Rotten Tomatoes ليقترب الفيلم الجديد من التربع على عرض افشل الأفلام للعام.

الفيلم هو متابعة لـ فيلم Joker لعام 2019، وسيُعرض في دور السينما في 4 أكتوبر المقبل، وعُرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ 81، وحصل على إشادات كبيرة، ووصف بأنه "فيلم العام".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة