محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليونانى تعزيز سبل التعاون المشترك

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 11:12 ص
محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليونانى تعزيز سبل التعاون المشترك جانب من اللقاء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، مع نيكولاس باباجيورجيو، سفير اليونان بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، ويأتى هذا التعاون استنادًا إلى الروابط الجغرافية والتاريخية التى تجمع مصر واليونان، والتعاون المثمر والبناء بين السفارة اليونانية ومحافظة جنوب سيناء.

خلال اللقاء، رحب الدكتور خالد مبارك بالسفير، معربًا عن تقديره لعمق العلاقات بين مصر واليونان التى تمتد عبر الزمن، ومؤكدًا أهمية تعزيز التعاون فى مختلف المجالات، مشيرا إلى ضرورة زيادة أعداد السائحين الوافدين من اليونان إلى المحافظة، مع التركيز على الترويج للمقاصد السياحية المتنوعة مثل شرم الشيخ وسانت كاترين ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر.

كما شدد محافظ جنوب سيناء على أهمية البناء على ما تحقق من تعاون سابق، مثل بروتوكول التآخى بين مدينة شرم الشيخ المصرية ومدينة “إيراكليون” اليونانية، الذى يهدف إلى تبادل العلاقات الثقافية والتجارية والسياحية. وأكد حرص المحافظة على توسيع نطاق التعاون ليشمل كافة جوانب العلاقات الأخوية التى تربط الشعبين المصرى واليوناني، استنادًا إلى التراث والمقومات المشتركة بين الحضارتين.

واستعرض الدكتور خالد مبارك خطط التنمية المستدامة التى تقسم المحافظة إلى خمسة قطاعات اقتصادية رئيسية، مع التركيز على مشروع تطوير مدينة سانت كاترين كعاصمة عالمية للأديان السماوية وأرض التجلى الأعظم، منوها إلى رؤية المحافظة لجعلها مركزًا رائدًا للسياحة البيئية، التاريخية، الثقافية والدينية.

من جانبه، أعرب السفير اليونانى عن سعادته بتطور العلاقات الثنائية، مشيرًا إلى الشراكة التاريخية التى تجمع البلدين. وأكد أن هذه العلاقات تشهد حاليًا مرحلة من التطور الملحوظ، مشددًا على أهمية تعزيز التنسيق التجارى بين رجال الأعمال والمستثمرين فى جنوب سيناء والغرف التجارية لدعم التعاون الاقتصادى مع المحافظة.

وفى ختام اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية والصور، ما يعكس عمق العلاقات القائمة بين البلدين، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون المستقبلي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة