نتنياهو يتجاهل بايدن مجددا.. إسرائيل تشن غارات على جنوب بيروت صباح اليوم

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 10:53 ص
نتنياهو يتجاهل بايدن مجددا.. إسرائيل تشن غارات على جنوب بيروت صباح اليوم غارات اسرائيلية على بيروت -ارشيفية
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام لبنانية رسمية أن طائرات إسرائيلية قصفت الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء للمرة الأولى منذ ستة أيام ولم يتضح بعد عدد الضحايا، وفقا لوكالة اسوشيتد برس.

يأتي الهجوم بعد يوم واحد فقط من تصريح رئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتي بأن حكومة الولايات المتحدة أعطته بعض التأكيدات بشأن تخفيف إسرائيل لضرباتها في العاصمة اللبنانية، بعد ان أعلنت الولايات المتحدة أنها أبلغت حليفتها إسرائيل أنها تعارض نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية على بيروت خلال الأسابيع الماضية مع ارتفاع عدد القتلى ووسط مخاوف من تصعيد أوسع نطاقا يشمل إيران.

تقول إسرائيل إنها تضرب أصول حزب الله في الضاحية، حيث تتمتع الجماعة بحضور قوي، ولكنها أيضًا منطقة سكنية وتجارية مزدحمة، وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربة التي وقعت صباح الأربعاء أصابت مستودع أسلحة تحت مبنى سكني.

نشر الجيش الإسرائيلي تحذيرًا بالإخلاء على منصة X قائلاً إنه يستهدف مبنى في حي حارة حريك، وقال مصور وكالة أسوشيتد برس الذي شهد الضربات إن هناك ثلاث ضربات في المنطقة. تم توثيق الضربة الأولى بعد أقل من ساعة من الإشعار.

وفي رسالة نشرها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة إكس، وأرفقها برسم بياني يحدّد موقع المبنى المعني، كتب أدرعي: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية، وتحديدا الموجودين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حارة حريك: أنتم بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله من أجل سلامتكم وسلامة أبنائكم نطالبكم بإخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".

وفي مكان آخر، أسفرت الضربات الإسرائيلية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في بلدة قانا الجنوبية عن مقتل 15 شخصًا على الأقل، وفقًا للدفاع المدني اللبناني. وقال نهاد بستانجي، المتحدث باسم المستجيبين الأوائل، إن جهود الإنقاذ لا تزال جارية وقد يرتفع عدد القتلى.

أظهرت مقاطع فيديو تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أنقاضًا مدخنة لمبنى مستهدف في الضربة مع تضرر الهياكل المحيطة أيضًا. وقالت وسائل الإعلام المحلية إن هناك عدة ضربات في البلدة الجنوبية ليلة الثلاثاء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة