رغم الدعوات الإسرائيلية..

وزير خارجية النمسا: الاتحاد الأوروبى لن يسحب قواته من جنوب لبنان

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 11:09 ص
وزير خارجية النمسا: الاتحاد الأوروبى لن يسحب قواته من جنوب لبنان لبنان
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية النمساوى ألكسندر شالنبرج اليوم الأربعاء، أن دول الاتحاد الأوروبى المساهمة فى قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى لبنان ليس لديها نية للانسحاب من هناك رغم دعوات إسرائيل للقيام بذلك.

ونقلت شبكة يو إس نيوز الإخبارية الأمريكية عن شالنبرج قوله - خلال تصريحات صحفية بعد مناقشة عقدها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الأول الاثنين، فى بروكسل - "إن الدول الأوروبية لا تنوى سحب القوات أو إخراجها".

وأضاف شالنبرج - الذي تشارك بلاده بنحو 160 جنديا في اليونيفيل - "لم يكن هناك نقاش حول الانسحاب أو أي شيء آخر، هناك مناقشات للبقاء لكن أمن وسلامة قواتنا أمر بالغ الأهمية ويجب أن يضمنه الجميع"، مؤكدا أنه الهجمات غير المقصودة على مواقع حفظ السلام تشكل انتهاكا للقانون الدولي.. وأشار إلى أن هناك طلبا واضحا لإسرائيل بأن تكون حذرة للغاية في هذا الشأن.

وتقول الأمم المتحدة إنه منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية ضد حزب الله في الأول من أكتوبر الجاري تعرضت مواقع اليونيفيل لإطلاق النار ودخلت دبابتان إسرائيليتان بوابات إحدى قواعدها. وأصيب خمسة من قوات حفظ السلام.

وتساهم 16 دولة من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك النمسا، في قوة اليونيفيل وأثارت الحوادث الأخيرة حالة من الذعر على نطاق واسع بين الحكومات الأوروبية حيث تساهم الدول الأوروبية بنحو 3600 جندي في القوة التي يبلغ قوامها 10 آلاف جندي.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي الأمم المتحدة إلى سحب اليونيفيل "من مناطق حزب الله ومن مناطق القتال".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة