حسام حسن يتغنى بقتالية لاعبى المنتخب بعد الصعود لأمم أفريقيا بالعلامة الكاملة.. العميد: أرحت صلاح خوفا من الإصابة.. تريزيجيه: الجيل الحالى يستحق بطولة.. عادل: الهدف مكافأة من الله.. وربيعة: واجهنا ظروفا صعبة

الخميس، 17 أكتوبر 2024 12:01 ص
حسام حسن يتغنى بقتالية لاعبى المنتخب بعد الصعود لأمم أفريقيا بالعلامة الكاملة.. العميد: أرحت صلاح خوفا من الإصابة.. تريزيجيه: الجيل الحالى يستحق بطولة.. عادل: الهدف مكافأة من الله.. وربيعة: واجهنا ظروفا صعبة حسام حسن
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، الشكر للاعبين على تحقيق الفوز على موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب، رغم الظروف الصعبة والرطوبة واللعب على النجيل الصناعي، كما وجه الشكر للشعب والجمهور الموريتاني الشقيق على حسن الاستقبال.

وقال حسن عقب المباراة إن المنتخب واجه منتخبا قويا سواء في القاهرة أو نواكشوط ومدير فني جيد، وأتمنى لهم التوفيق في التصفيات، مؤكدا أن إصرار اللاعبين وتوفيق الله ومجهود الفريق بالكامل هو سبب الفوز والتأهل.

وعن أسباب استبعاد محمد صلاح قائد فريق ليفربول الانجليزى والفراعنة من مواجهة موريتانيا، قال: "من حق ليفربول الخوف على محمد صلاح، وأنا أيضا فضلت إراحة اللاعب بسبب عدم تعرضه للإصابة وتجهيزه للفترة المقبلة، حيث هناك مباريات هامة قادمة".

وأشار حسام حسن إلى أن محمد صلاح كان يعانى من الإصابة بإجهاد في عضلات الظهر والركبة، وعندما يخوض مباراة على النجيل الصناعى من الممكن عودة الإصابة مرة أخرى لذلك قررنا استبعاده من اللقاء.

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام حسن فوزا ثمينا على منتخب موريتانيا بهدف نظيف سجله ليرفع رصيده إلى 12 نقطة بعد الفوز الرابع على التوالى فى التصفيات الأفريقية، ليتأهل منتخب مصر رسميا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.

 

إبراهيم عادل: الهدف مكافأة من الله

من جانبه، تحدث إبراهيم عادل نجم منتخب مصر وبيراميدز، بعد فوز الفراعنة علي موريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا، قائلاً: "أحمد الله على الفوز وتكليل مجهودنا بالثلاث نقاط، وأشكر الجماهير المصرية على الدعم الدائم".

وقال عادل: "هدفي في موريتانيا جاء توفيق من ربنا، ومكافأة من الله على تعب جميع اللاعبين، وأطلب من الجميع أن تستمر في دعمنا وتقف في ظهرنا، وإن شاء الله سيكون هناك جيل قوي قادم بقيادة حسام حسن".

وواصل: "حسام حسن يمنحنا الدافع دائما وهو حماسي جدا ويجعلك تنزل الملعب محاولا تقديم كل ما لديك بنسبة 100%، وطموحي الاحتراف بعد التألق مع بيراميدز والمنتخب".

 

تريزيجيه: الجيل الحالي يستحق بطولة

فيما أكد محمود حسن تريزيجيه، لاعب الريان القطرى ومنتخب مصر، أن الجيل الحالي للفراعنة يستحق الحصول على بطولة عقب الأداء الرجولى الذى قدموه خلال المباريات السابقة، موضحا: "خضت المباراة رغم الإصابة التي تعرضت لها في مباراة الإياب في القاهرة، وقمت بوضع وقاية طبية للعب المباراة بشكل طبيعى، وأنا تحت أمر الجهاز الفني لمنتخب مصر وهذا شرف لأى لاعب".

 

ربيعة: خضنا المباراة في أجواء صعبة

وعلّق رامي ربيعة على تأهل منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 فى تاريخه والخامسة على التوالي، مؤكدا: "أجتهد وأسعى ولا أركز مع السوشيال ميديا وما يدور بها، ولعبت مباراة موريتانيا في مركز المساك ولكنى كنت ألعب كظهير أيمن ثاني".

وتابع: "حاولنا الاستحواذ على الكرة حتى نقلل مجهوداتنا، وواجهنا ظروفا صعبة والأجواء كانت غير ملائمة بسبب أرضية الملعب والطقس، ولم تساعدنا أرضية الملعب في التحكم برتم اللقاء، كل مباراة محسوبة على مصر واللاعبين ولا يوجد مباراة نخوضها تحصيل حاصل، ونحاول نثبت لأنفسنا أننا نستطيع أن نكسب داخل ملعبنا وخارجه، ونعتبر هذه التصفيات بروفة قوية لبطولة أمم أفريقيا".

 

عطية: عانينا من اللعب على نجيل صناعي

بينما كشف مروان عطية، لاعب الأهلى ومنتخب مصر، أن مواجهة موريتانيا شهدت صعوبة بالغة للغاية بسبب الأجواء التي شهدتها اللقاء، حيث المنافس يمتلك لاعبين أقوياء، مؤكدا أن بعض اللاعبين عانوا بسبب اللعب على النجيل الصناعى، ولكن قمنا بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني لتحقيق نتيجة إيجابية، وهذا ما تحقق وفزنا وحصدنا الثلاث نقاط".

 

صبحي: حسام حسن أطلعنا على مفاتيح لعب موريتانيا

عبر خالد صبحي عن سعادته بتأهل منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكدا: "سعيد بمشاركتي مع منتخب مصر، وتواجدي مع حسام حسن، المدرب أطلعنا على شيء تخص منتخب موريتانيا، وخضنا فترات تدريبية على ملعب من النجيل الصناعي في القاهرة قبل السفر إلى موريتانيا".

وأكمل: "ذاكرنا منتخب موريتانيا جيدًا، وحققنا الفوز، وتصدرنا المجموعة بالعلامة الكاملة وتأهلنا بشكل رسمي إلى كأس الأمم الإفريقية، وعدم استقبال أي أهداف يحسب لنا، وأنا سعيد بتواجدي مع منتخب مصر، ومع حسام حسن الذي يمثل تاريخ كبير مع الفراعنة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة