6 حيل لرسمة عيون مثالية بالكحل أو الآيلاينر القلم.. ثابت ومتساوي

الخميس، 17 أكتوبر 2024 10:00 م
6 حيل لرسمة عيون مثالية بالكحل أو الآيلاينر القلم.. ثابت ومتساوي رسم العيون
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعتبر الكحل أو الآيلاينر القلم من أهم أدوات المكياج التي تساعد في تحديد العيون وإبراز جمالها. ومع ذلك، قد يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في استخدامه بشكل صحيح للحصول على إطلالة مثالية. إذا كنتِ تبحثين عن طرق لتحسين مهاراتك في استخدام الكحل أو الآيلاينر القلم، فإليكِ ست حيل تساعدكِ على تحقيق ذلك بسهولة وفقًا لموقع "Masterclass".

الترتيب الصحيح

لتجنب تلطيخ المكياج، يُنصح بتطبيق الكحل القلم بعد وضع  ظلال العيون، ومن ثم وضع الماسكارا بعد الكحل. هذا الترتيب يضمن بقاء الكحل ثابتًا ويمنع تلطيخه.

رسم نقاط على خط الرموش

بدلاً من رسم خطوط سميكة مباشرة، جربي رسم نقاط أو شرطات صغيرة على طول خط الرموش. ثم قومي بربط هذه النقاط للحصول على خط متواصل ودقيق. هذه الطريقة تساعد على التحكم بشكل أفضل في الرسمة.

الدمج لمظهر أكثر نعومة

يمكنك استخدام أعواد قطنية أو فرشاة دمج مستديرة لتخفيف خطوط الكحل وجعلها أقل حدة، مما يمنح عينيكِ مظهرًا أكثر نعومة وجاذبية. هذه التقنية يمكن أن تساعد أيضًا في خلق مظهر عينين دخانيتين سريع إذا كنتِ تستخدمين كحلًا عالي الصبغة.

تحديد العينين من الداخل

استخدام الكحل الأبيض على خط الماء (الجلد بين الرموش والعين) يجعل العينين تبدوان أكبر وأكثر إشراقًا. تُعرف هذه العملية بـ Tightlining وهي مفيدة بشكل خاص لأصحاب العيون الصغيرة.

كحل ثابت
آيلاينر ثابت
وضع برايمر العينين
وضع برايمر العينين


شحذ قلم الكحل بانتظام

للحفاظ على قلم الكحل في حالة جيدة، قومي بشحذه بانتظام باستخدام مبراة خاصة بالكحل. الشحذ المستمر يساعد على إبقاء طرف القلم حادًا ويزيل الطبقات القديمة والبكتيريا.

استخدام أعواد قطنية لإصلاح الأخطاء

لإصلاح أي أخطاء أو تلطيخ، يمكنك استخدام أعواد قطنية مبللة بمزيل المكياج. يمكنك أيضًا استخدام الكونسيلر لتغطية أي بقع أو تلطيخ حول العين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة