أمين عام "الناتو" يزور مركز تدريب عسكرى ولوجيستى فى ألمانيا يدعم أوكرانيا

الخميس، 17 أكتوبر 2024 09:16 ص
أمين عام "الناتو" يزور مركز تدريب عسكرى ولوجيستى فى ألمانيا يدعم أوكرانيا مارك روته
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو" مارك روته، خلال زيارته الأولى للمقر الأعلى للحلف فى مدينة مونس البلجيكية، مركزا تدريبيا عسكريا ولوجيستيا فى ألمانيا يُدعم أوكرانيا.

والتقى الأمين العام للناتو - خلال الزيارة - مع القائد الأعلى للحلفاء فى الناتو الجنرال كريستوفر كافولي وكبار المسؤولين.

وتوجه مارك روته، وفق بيان "الناتو" مع الجنرال كافولي إلى مدينة (فيسبادن) لزيارة القيادة الجديدة للمساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا في "قاعدة كلاي"- التي تعد بالأساس قاعدة عسكرية أمريكية وتتولى تنسيق الدعم العسكرى لأوكرانيا- حيث التقى الأمين العام أيضًا بوزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس.

وأشار روته، إلى أهمية التدريب والاستعداد العسكري، لتمهيد الطريق لبعثة عسكرية وقامها 700 فرد سيتمركزون في مدينة (فيسبادن) ومراكز لوجيتسية أخرى في أوروبا، معتبراً أن القيادة الجديدة ستحدث فرقًا حقيقيًا لأوكرانيا في ساحة المعركة ولأمن أوروبا.

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" مارك روته، أن حلفاء الحلف قدموا 20.9 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا خلال النصف الأول من عام 2024، وأن الحلفاء في طريقهم للوفاء بالتزاماتهم لبقية العام، مضيفًا أن "الرسالة واضحة: الناتو يدعم أوكرانيا، وسنواصل القيام بذلك".

ويستعد وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي "الناتو"، للاجتماع اليوم الخميس، في مقر الناتو في (بروكسل) اليوم والغد؛ لمناقشة الوضع الأمني العالمي، واستعرض الأمين العام للحلف مارك روته، في مؤتمر صحفي، النتائج المتوقعة للاجتماع.

وأوضح الأمين العام للحلف، وفق بيان "الناتو"، أن الحلفاء بحاجة إلى التحرك أكثر وأسرع لمواجهة التهديدات.. مُضيفًا أن "هذا يتطلب المزيد من القوات والقدرات والاستثمار لتحقيق الأهداف الطموحة التي حددتها خططنا الدفاعية" مشددا على أهمية القدرة الصناعية الدفاعية الموسعة وسلاسل التوريد الأكثر قوة والتقنيات الجديدة باعتبارها ضرورية لضمان بقاء التحالف مرنًا في جميع المجالات. 

وقال: "إنه يتوقع من وزراء الدفاع إعطاء الضوء الأخضر لمبادرة الناتو الجديدة لتحسين جهود الحلف"، موضحًا أن التنفيذ الأفضل للمعايير يمكن أن يساعد في تقليل تكلفة المشتريات الدفاعية، لذلك هذا عمل أساسي لحلف الناتو.

وأكد الأمين العام مجدداً أن منظمة حلف شمال الأطلسي تقف جنبا إلى جنب مع أوكرانيا، الآن وفي المستقبل، مشيراً إلى اجتماع وزراء دفاع "الناتو" مع نظيرهم الأوكراني رستم أوميروف مساء اليوم؛ لمناقشة وضع ساحة المعركة واحتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحًا.

وأشار روته إلى أن العمل يسير على الطريق الصحيح لإنشاء قيادة "الناتو" الجديدة في مدينة (فيسبادن) في ألمانيا، لتنسيق المساعدة الأمنية والتدريب لأوكرانيا، والوفاء بالتعهد بتقديم 40 مليار يورو كمساعدات عسكرية لأوكرانيا.

ولفت إلى أن اجتماع وزراء الدفاع اليوم فرصة لتبادل الآراء حول الوضع الأمني العالمي الحالي مع شركاء "الناتو" المقربين في المحيطين الهندي والهادئ ومع الاتحاد الأوروبي، ولأول مرة، ينضم وزراء دفاع من أستراليا واليابان ونيوزيلندا وجمهورية كوريا إلى اجتماع وزراء دفاع الناتو.
وتابع الأمين العام أنه "في هذا العالم الأكثر ترابطا، من الضروري أن نتصدى لتحدياتنا الأمنية المشتركة معا".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة