بوريل: المهلة الأمريكية لإسرائيل لتحسين الأوضاع فى غزة تزيد وتيرة القتل

الخميس، 17 أكتوبر 2024 01:00 م
بوريل: المهلة الأمريكية لإسرائيل لتحسين الأوضاع فى غزة تزيد وتيرة القتل بوريل
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، اليوم الخميس، منح الولايات المتحدة الأمريكية مهلة مدتها شهر لإسرائيل لتحسين الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة.. قائلا: "إن عددا كبيرا من الأشخاص سوف يموتون بالفعل خلال هذه الفترة ".

وأضاف بوريل للصحفيين في (بروكسل) حسبما نقلت شبكة فرنسا 24 في نشرتها الإنجليزية - أن "الولايات المتحدة تطالب إسرائيل بتحسين الدعم الإنساني لغزة إلا أنها أعطتها مهلة لمدة شهر.. أن وتيرة القتل الحالية تعني وفاة عدد كبير جدا من الأشخاص خلال تلك الفترة" مشيرا إلى أن الوضع في قطاع غزة "كارثي".

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا أمس الأربعاء، إنه على إسرائيل اتخاذ خطوات خلال الشهر المقبل، لتحسين الوضع الإنساني في غزة، وإلا فإنها قد تعاني من قيود محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية.

وقال بوريل - في تصريحات قبيل انطلاق أعمال القمة الأوروبية بحضور قادة دول الاتحاد اليوم الخميس، "إن ما يحدث في الشرق الأوسط كارثة وأزمة إنسانية كبيرة، فهناك نحو 10 آلاف طفل يتيم، و20% من سكان لبنان اضطروا للمغادرة، و400 ألف طفل تركوا منازلهم في لبنان".

وحول تعرض قوات قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" لهجوم جديد.. أعرب بوريل عن أمله في أن يدين المجلس هجمات القوات الإسرائيلية ضد "يونيفيل" التي تقوم بواجبها في جنوب لبنان بعد أن قررا الدول الأعضاء بقاء قواتها لأداء عملها هناك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة