تفاصيل انطلاق بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك.. فيديو

الخميس، 17 أكتوبر 2024 12:11 ص
تفاصيل انطلاق بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك.. فيديو جانب من اللقاء
أجرى اللقاء: محمد أسعد تصوير: أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش انطلاق بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك؛ أجرى اليوم السابع لقاءً مع كلا من المهندس محمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك، وأحمد ميتكيس، مدير بطولة كأس مصر لصيد الأسماك، وكابتن عمر خليفة لاعب منتخب مصر لصيد الأسماك.

وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر، انطلقت بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك للموسم الرياضي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ في الفترة من ١٦ وحتى ١٩ من أكتوبر الجاري، وهي أول بطولة تقام بنظام الصيد والإطلاق بشكل كامل كما أنها مؤهلة للبطولة الدولية ايجفا IGFA التي ستقام في فبراير ٢٠٢٥ في الجونة.

وتشمل طرق الصيد الجر والجيجنج، ويشارك في البطولة ١٥ فريق من مختلف أنحاء الجمهورية يمثلهم، 60 لاعب يتنافسون على لقب البطولة، وتقام البطولة على مدار ٤ أيام وصلت الفرق المشاركة وأقيم الاجتماع الفني Captain meeting لنشر تعليمات البطولة والرد على جميع استفسارات الصيادين.

وتنطلق منافسات البطولة يوم ١٧ اكتوبر حيث تبدأ المراكب واللنشات التحرك من مارينا أب دوس في الثامنة صباحا وتستمر عملية الصيد والمبيت بالبحر حتى العودة يوم ١٩ أكتوبر.

وتشمل جوائز البطولة جائزة أفضل فريق top team للمراكز الثلاثة الأولى، الحاصلة على اكبر عدد نقاط، بالإضافة لجائزة أفضل صياد Top Angler للمراكز الثلاثة الأولى.

ويتم احتساب عدد النقاط عن طريق أسماك يتم صيدها واطلاقها دون قياسها مباشرة وتشمل سمك ابوسيف، وسمكة ابو شراع، وسمكة الحصان، وسمكة الدراك، وسمكة البراكودا، وأسماك يتم صيدها واطلاقها بعد قياسها وتشمل سمك الجرم الافريقي، وسمك بياض السليخ، وجرم الزعنفة الزرقاء وجرم البياض وسمك الانش والتونة الصفراء والتونة ذو الاسنان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة