جامعة دمنهور تواصل تدشين ندوات تثقيفية ضمن مشاركتها فى مبادرة بداية

الخميس، 17 أكتوبر 2024 04:46 م
جامعة دمنهور تواصل تدشين ندوات تثقيفية ضمن مشاركتها فى مبادرة بداية جامعة دمنهور تواصل تدشين ندوات تثقيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت جامعة دمنهور تدشين ندواتها التثقيفية التوعوية للطلاب بمختلف الكليات للتعريف والتوعية بمبادرة "بداية" وأهميتها ومحاورها.

"مستقبل السيارات الكهربائية في مصر والعالم" ندوة تثقيفية لطلاب كلية الهندسة

نظمت كلية الهندسة بإشراف الدكتور محمد خيرت - قائم بعمل عميد الكلية، الأستاذ الدكتور عماد الحوت – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ندوة بعنوان (مستقبل السيارات الكهربائية في مصر و العالم).
   
حاضر بالندوة الدكتور/ إيمان احمد عوض  - مدرس بقسم الهندسة الكهربائية بالكلية، الدكتور/ أحمد سالم - مدير وحدة الابتكارات، بحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.
   
خلال الندوة أكد المحاضرون أن الاتجاه العالمي يعمل ويشجع علي الحفاظ على البيئة والتقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري، ولذلك اهتمت الدول والحكومات بتشجيع صناعة ونمو استخدام السيارات الكهربائية.

وانطلاقا من هذا الاتجاه، ولتحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ وضعت مصر استراتيجية تصنيع لنشر استخدام السيارات الكهربائية لتكون الدولة المصرية في طليعة مصنعي المركبات الكهربائية على الخريطة العالمية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد المحاضرون أنه في هذا الإطار أطلقت مبادرة رالي السيارات الكهربائية بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بهدف خلق بيئة مُشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر، وإعداد كوادر من المهندسين المصريين في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، وكذلك وضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، بما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية؛ للاستثمار في هذا المجال الهام، بالإضافة إلى تأهيل العمالة الفنية والمُهندسين والباحثين والمُصممين في مجالات البرمجيات المُدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة، وامتلاك مُقومات هذه الصناعة الواعدة إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمُبتكرين في جو حماسي مُمتع.

 كلية تمريض تعقد ندوة "تدابير الصحة والسلامة المهنية في المستشفيات" استمرارًا لفعاليات مبادرة بداية

 وعن "تدابير الصحة والسلامة المهنية في المستشفيات"، نظمت كلية التمريض بإشراف الأستاذ الدكتورة / عبير عبد الفتاح – عميد الكلية، ندوة "تدابير الصحة والسلامة المهنية في المستشفيات "، استمرارًا للمشاركة في فعاليات مبادرة "بداية".

حاضر بالندوة الدكتورة  شيماء زيادة - مدرس بقسم تمريض بالغين، والتي تناولت خلال الندوة تدابير الصحة والسلامة المهنية في المستشفيات، من خلال توعية وتعريف طلاب امتياز الكلية بتلك التدابير، والأهداف العامة التي تسعى السلامة والصحة المهنية إلى تحقيقها، وأهميتها القصوى داخل المستشفيات، كما قامت بتعريف الطلاب بماهية معايير السلامة والتي تُعدُّ من معايير الجودة الشاملة والفعَّالة والآمنة في نفس الوقت داخل المستشفيات، بالإضافة إلى دور إدارة أنظمة الأمن والسلامة والصحة المهنية وكذا التعرف علي القوانين المحلية والدولية المتعلقة بالسلامة في المستشفيات.

هذا وقد لاقت الندوة استحسان الطلاب المشاركين، وأعربوا عن سعادتهم بالاستفادة من المعلومات القيمة التي تم تناولها خلال الندوة.

جدير بالذكر أن جامعة دمنهور قامت بإطلاق سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية بمختلف كلياتها، والتي ستستمر على مدار العام، في إطار مشاركة  الجامعة  في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك تنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دور الجامعة و مسئوليتها في المشاركة المجتمعية، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق أهداف المبادرة والوصول لأكبر عدد من المستهدفين داخل وخارج الحرم الجامعي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة